رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كوريا الجنوبية تدرس إضافة رادارين أرضيين للإنذار المبكر ضد الصواريخ

عربى وعالمى

الأربعاء, 14 أغسطس 2019 13:02
كوريا الجنوبية تدرس إضافة رادارين أرضيين للإنذار المبكر ضد الصواريخصواريخ- أرشيفية
وكالات:

تخطط العاصمة سول، في كوريا الجنوبية لإضافة رادارين أرضيين إضافيين، للإنذار المبكر المضاد للصواريخ، وبناء ثلاث مدمرات مزودة بنظام إيجيس على مدار السنوات الخمس المقبلة، في محاولة لاكتشاف واعتراض الصواريخ القادمة من كوريا الشمالية.

والخطة هي واحدة من المشاريع الرئيسية التي كشفت عنها وزارة الدفاع لكوريا الجنوبية، في مخططها الدفاعي لخمس سنوات للفترة بين عامي 2020 و2024

يأتي ذلك وسط مخاوف متزايدة بشأن تزايد قدرات كوريا الشمالية الصاروخية في أعقاب سلسلة من تجارب إطلاق القذائف التي زعمت بيونج يانج أنها أسلحة جديدة،

بحسب ما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وتدعو الخطة الخمسية إلى إنفاق 5.290 مليار وون (88.239 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 1.7% على أساس سنوي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى تخصيص 8.103 مليار وون من المبلغ الإجمالي لتحسين القدرات الدفاعية وعلى أن يتم إنفاق المبلغ المتبقي البالغ 7.186 مليار وون على إدارة الدفاع.

وجاءت الخطة في وقت تركز فيه كوريا الشمالية على

ما يبدو على تطوير أسلحتها التقليدية من خلال اختبار صواريخ باليستية قصيرة المدى، بما في ذلك إصدارها نسخة من الصاروخ الروسي "إسكندر" في الأسابيع الأخيرة، وسط توقف في مفاوضات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة.

وتسعى وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى إنفاق 1.34 مليار وون على مشاريع تهدف إلى "تأمين قدرات الردع الاستراتيجية" ضد تهديدات الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.

ومن أجل تعزيز تسلحه الصاروخي المستقل ذي المستوى المنخفض والذي يطلق عليه نظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري، يخطط جيش كوريا الجنوبية لتوسيع تغطيته للكشف عن الصواريخ الباليستية من خلال تأمين رادارين للإنذار المبكر وبناء ثلاث مدمرات أخرى بنظام إيجيس مزودة برادار متقدم.

أهم الاخبار