عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشأن بريكست.. مستشار الأمن القومي الأمريكي ينقل رسالة إلى البريطانيين

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون للمسئولين البريطانيين، أن الرئيس الأمريكي يريد رؤية خروج بريطاني ناجح من الاتحاد الأوروبي، وهو ما ستدعمه واشنطن باتفاقية تجارة حرة.حسب ما أفادت "رويترز".

ولفتت "رويترز" إلى أن بولتون الموجود في لندن في زيارة تستمر يومين، يجري محادثات مع المسئولين البريطانيين بشأن تحسين العلاقات الأمريكية البريطانية مع رئيس الوزراء بوريس جونسون، بعد توتر شهدته العلاقات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسلف جونسون تيريزا ماي.

وأشارت إلى أن الرسالة الرئيسية التي نقلها بولتون إلى البريطانيين، هي أن الولايات المتحدة ستساعد في تخفيف وطأة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باتفاقية تجارة حرة يتم التفاوض بشأنها بين الممثل التجاري للولايات

المتحدة الأمريكية روبرت لايتيزر ونظيره البريطاني ليز تروس، ناقلة عن مسؤول كبير في إدارة ترامب قوله إن "رسالة بولتون تفيد بأن الرئيس الأمريكي يريد أن يرى خروجا بريطانيا ناجحا من الاتحاد الأوروبي وأن صفقة تجارية من شأنها أن تساعد بريطانيا".

وتستعد المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر المقبل، مع أو بدون اتفاق، ويتوقع العديد من الدبلوماسيين أن تصبح لندن معتمدة بشكل متزايد على الولايات المتحدة.