عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. وفد إعلامي عربي يزور إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم ان وفدا إعلاميا من دول عربية، يضم لأول مرة إعلاميين من العراق يزور إسرائيل هذا الأسبوع.

وأعلنت الوزارة  "ان الوفد يضم ستة إعلاميين وسيزور متحف المحرقة "ياد فاشيم"، الكنيست ومواقع مقدسة في مدينة القدس. ومن المخطط أن يجتمع الوفد الإعلامي مع أعضاء كنيست، ومسئولين في وزارة الخارجية وشخصيات أكاديمية. وسيتجول الوفد شمال إسرائيل، وسيزور حيفا، الناصرة وتل أبيب".

وذكرت الوزارة ان الوفد الإعلامي هي "مبادرة لقسم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، وتهدف إلى اطلاع الصحافيين، الذين جزء منهم من دول ليس لإسرائيل معها علاقات ديبلوماسية، على المواقف الإسرائيلية في القضايا السياسية والجيوسياسية، وأيضًا لمنحهم نظرة مباشرة على المجتمع الإسرائيلي وعلى كل أشكاله

وأطيافه. 

وقالت مصادر إسرائيلية إعلامية أن الوزارة دعت أربعة صحافيين سعوديين لكن اثنين منهما رفضوا الدعوة، لكن الاثنين الآخرين اللذين وافقوا عليها وحصلوا على التأشيرة من إسرائيل، حاولوا الحصول على موافقة وزارة الخارجية السعودية، التي فوجئت من الطلب وردت عليهم أنه لا يوجد للسعودية علاقات مع إسرائيل ولا يمكنها الموافقة على الطلب.

وتوجه الصحفيان إلى القصر الملكي بهدف الحصول على الموافقة على الزيارة، لكنهم لم يحصلوا على أي إجابة من القصر الملكي.