رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طهران تشكرسويسرا وعمان والسعودية لعلاج الملاح الإيراني المصاب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يوم الأحد، عن شكره لسويسرا وعمان والجهات المعنية بالسعودية بخصوص موضوع تقديم العلاج والتسهيلات لأحد أفراد طاقم سفينة "سافيز" الإيرانية.

 

وأشار عباس موسوي إلى عودة ناقلة النفط الإيرانية "هابينس" من ميناء جدة السعودي وتوجهها نحو موانئ البلاد، وكذلك نقل أحد أفراد طاقم سفينة "سافيز" الذي كان مصابًا، من مستشفى جيزان السعودي إلى سلطنة عمان وثم إلى إيران.

 

وقال: رست ناقلة النفط "هابينس" الإيرانية في ميناء جدة بتاريخ 2 مايو 2019، بسبب حصول عطل فني، وبعد مختلف المشاورات والمتابعات المستمرة من قبل وزارة الخارجية الإيرانية مع الجهات المعنية، غادرت هذه السفينة ميناء جدة يوم أمس السبت (20 يوليو 2019) باتجاه موانئ البلاد.

 

وأضاف موسوي: من جهة أخرى، تعرض أحد أفراد طاقم سفينة "سافيز" التجارية إلى

حادث داخل السفينة، عندما كانت تبحر في مياه البحر الأحمر، وقد تم نقله إلى مستشفى جيزان بالسعودية لتلقي العلاج، وبالتالي وبعد متابعات وزارة الخارجية الإيرانية، تم نقل هذا المصاب يوم السبت 20 يوليو 2019، إلى سلطنة عمان، ومنها عاد إلى إيران.

ولفت المتحدث الإيراني إلى انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية، وقال: تمت متابعة كلا الموضوعين عبر مختلف القنوات الدبلوماسية، ونحن بدورنا نعرب عن شكرنا وتقديرنا لسويسرا وعمان وكذلك الجهات المعنية في السعودية لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة بشأن كلا الموضوعين.