عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"روستيخ" الروسية تجهز جيشًا من الجيل الثالث بحلول 2020

Rostec
Rostec

تخطط الشركة المساهمة (TSNIITOCHSHMASH) التي هي جزء من "روستيخ” (Rostec) للمباشرة بأعمال تصميم وتجريب تجهيز للجيش من الجيل الثالث في عام 2020.

 

وستحمل عدة اللباس التي ستحل محل عدة (Ratnic) التسمية (Sotnic)، حيث ستشمل” العدة أحذية ضد الألغام” وبدلة ضد الحرارة تخفي الجندي من مستشعرات الأشعة تحت الحمراء وبدلة ضد الرادار.

 

ومن المخطط له أن يتم إدخال أجهزة طيران صغيرة دون طيار في أنظمة التحكم الأوتوماتيكي بالوحدات التكتيكية، هذا وستتاح إمكانية عرض الصورة التي يتم بثها من كاميرا الجهاز دون طيار على حاجب الخوذة أو على النظارات الواقية، كما سيمكن عرض أوامر الإدارة وخرائط المنطقة وغير ذلك من البيانات على النظارات الإلكترونية.

 

وقال سيرجي تشيمزوف مدير عام إتحاد الشركات الحكومي “روستيخ” (Rostec) أنه من المتوقع أن تحل عدة الدروع (Sotnik) من الجيل الثالث مكان العدة (Ratnik) في عام 2025ن وأن هذه العدة ستكون جديدة من حيث مبدأها حيث سيتم فيها دمج أفضل تصاميم التقنيات العالية للشركات الروسية بما فيها الشركات التي تتبع “روستيخ” (Rostec).

 

وأشار تشيميزوف إلى أن وزن العدة سيتم خفضه بنسبة 20% ليكون حوالي الـ 20 كيلوغرام وذلك بفضل إستخدام المواد المبتكرة والدمج بين

وظائف بعض مكونات العدة.

 

وسيتم في العدة (Sotnik) استخدام مادة “حرباء” (متقلبة اللون) متحولة كهربائيا وهي تصميم مشترك للشركة. (TSNIITOCHMASH) والشركة القابضة (Roselectronica) حيث يمكن للمادة المتحولة كهربائيا تغيير لونها وفقا للسطح الذي يتم تمويهه والبيئة المحيطة به.

 

هذا وتم للمرة الأولى عرض الخودة المغطاة بالمادة الفريدة في المنتدى (Army2018). يقوم “روستيخ” (Rostec) بتزويد الجيش الروسي بعدة اللباس القتالي (Ratnik) من الجيل الثاني منذ عام 2014 وتتألف العدة من خمسة أنظمة تكامل بعضها بما فيها نظام الدعم الحيوي ونظام الإدارة والاتصال ونظام التدمير ونظام الحماية والإمداد بالطاقة.

 

خصصت هذه العدة لتنفيذ العمليات في كافة الظروف المناخية ليلا ونهارا. وخلال فترة استخدام عدة اللباس العسكري هذه يتم بشكل منتظم تحسين وتعديل كافة مكوناتها تقريبا وتزويد الجيش بالنماذج المعدلة.