رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإمارات تتصدر وظائف الإنترنت بنسبة 18%

بوابة الوفد الإلكترونية

سجلت الإمارات نسبة 18% فى الوظائف عبر الإنترنت فى الربع الثانى من العام الجارى، وكان هذا نموًا ملحوظاً، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وفقاً لما أظهره مؤشر مونستر للتوظيف، وهو ما يشكل أعلى نسبة نمو فى المنطقة.

 بدأت استراتيجية التعليم 2020 لدولة الإمارات، فى مرحلة جنى الثمار، وقاد قطاع التعليم الزيادة فى التوظيف عبر الإنترنت فى الدولة بزيادة قدرها 19% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

وكانت الإمارات قد حققت نمو التوظيف بنسبة 4.4% بالقطاع العقارى فى الربع الأول 2019، وخصصت ما يعادل 2.8 مليار دولار لقطاع التعليم فى عام 2018، وهو ما يمثل 20% من الميزانية الاتحادية.

ومن القطاعات الأخرى التى سجلت نموًا على مؤشر مونستر للتوظيف للربع الثانى فى الدولة قطاع «الإنتاج» بما فى ذلك التصنيع والسيارات وملحقاتها بنسبة 12% إلى جانب قطاع «النفط والغاز» والتكنولوجيا والاتصالات ومزودو خدمات الإنترنت» بمعدل نمو 8% لكل

منهما، فيما سجل قطاع «الهندسة والتشييد والعقارات» انخفاضًا بنسبة 19% عن الربع الثانى من عام 2018.

فيما تتصدر الوظائف فى قطاع «التسويق والاتصالات» بما فى ذلك الفنون والإبداع، ترتيب طلب الوظائف، بنسبة 15% تلاه قطاع «الضيافة والسفر»، وقطاع «المالية والمحاسبة» بنسبة 7% لكل منهما.

وتقدمت دولة الإمارات النمو الإقليمى بين الدول، بنسبة 18% تلتها المملكة العربية السعودية بنسبة 13% والكويت بنسبة 10%، حسب ما ورد فى مؤشر مونستر للتوظيف.

وكانت عمان هى الدولة الوحيدة التى أظهرت تراجعًا طفيفًا فى التوظيف عبر الإنترنت مع انخفاض بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.