رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف: مهتمون بالتوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا

 وزيرالخارجية الروسي
وزيرالخارجية الروسي سيرجي لافروف

أكد وزيرالخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء اهتمام بلاده بتوصل الحكومة والمعارضة في فنزويلا لاتفاق في أقرب وقت ممكن، مرحبًا بالجولة الجديدة من المفاوضات التي تجري بين السلطات الفنزويلية والمعارضة في بربادوس.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي عقده في ختام مباحثات أجراها مع نظيرته الجامايكية كا مينا وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية : "إننا مهتمون بأن تتفق الحكومة والمعارضة في فنزويلا على مخرج من الأزمة الحالية في أسرع وقت ممكن..نحن نرحب بالمفاوضات التي تجري في إطار ما يسمى بعملية أوسلو".
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد أعلن - في وقت سابق - أن الحوار الذي بدأ في النرويج من أجل استقرار الوضع في البلاد سيستمر.
وكانت النرويج قد أعلنت الشهر الماضي أن وفدي الحكومة والمعارضة في فنزويلا أظهرا خلال الجولة الثانية من المحادثات "استعدادهما" لحل الأزمة المستمرة بينهما منذ

فترة طويلة.
وأعلن زعيم المعارضة خوان جوايدو، الذي نصب نفسه بشكل غير قانوني رئيسًا مؤقتًا للبلاد، أنه مستعد لمواصلة المفاوضات لحل الأزمة في البلاد.
وأعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن ثقة سلطات بلاده في إمكانية التوصل لحل سلمي للنزاع في البلاد خلال المحادثات الجارية مع المعارضة في أوسلو.
يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ الـ23 من يناير الماضي بعد إعلان جوايدو - رئيس الجمعية الوطنية في البلاد - نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.