عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تخطط لبحث إمكان إبرام اتفاق نووي خلال مشاوراتها مع روسيا

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

 قال مسئولون أمريكيون رفيعو المستوى إن الولايات المتحدة تخطط لبحث إمكان إبرام اتفاق جديد للحد من الأسلحة النووية قد يشمل الصين، ذلك خلال مشاورات تجريها أمريكا مع روسيا في جنيف المقرر إجراؤها غدًا الأربعاء وبعد غدٍ الخميس.
 أضاف المسئولون، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الثلاثاء، أن معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الجديدة لن تتم مناقشتها خلال هذه المحادثات، لافتين إلى أن واشنطن لا تتوقع تحقيق أي انفراجة في هذا الشأن خلال المشاورات.
 في السياق ذاته، أوضح مسئول أمريكي أن الاجتماع سيوضح على نطاق أكبر الكيفية التي يرى الروس بها الوضع مع الصين، إلا أن مسئولًا آخر أشار إلى أن الصين ليست طرفًا في معاهدات الأسلحة النووية المبرمة بين موسكو

وواشنطن كما أن مدى استعداد بكين للمشاركة في المحادثات المتعلقة بهذا الشأن يعد غير واضح.
 فيما يخص إمكان تجديد معاهدة الحد من الأسلحة النووية الجديدة التي تنتهي صلاحيتها في عام 2021، قال أحد المسئولين إن هذا الأمر "سابق لأوانه".
 يُذكر أن جولة جديدة من المحادثات بين موسكو وواشنطن ستبدأ غدًا الأربعاء، وتستمر حتى بعد غدٍ الخميس، ويترأس الوفد الأمريكي نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، بينما يترأس الوفد الروسي نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف.