رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. السترات الصفراء يحتفلون بالعيد الوطني الفرنسي على طريقتهم

تظاهرات السترات الصفراء
تظاهرات السترات الصفراء

خرج اليوم الأحد مئات من محتجي السترات الصفراء؛ للتظاهر في شوارع العاصمة باريس، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الفرنسي.

تعد حركة السترات الصفراء من أكثر الحركات المشهورة والتي ظهرت منذ ثمان أشهر معترضين على سوء الأحوال الاجتماعية والاقتصادية.

وكان من ضمن الشعارات التي نددت بها التظاهرات شعارات موجهة لوزير البيئة والرئيس السابق للجمعية الوطنية "فرنسوا دو روجي" المتهم بإقامة مأدبة عشاء بازخة على حساب دافعي الضرائب، إلى جانب الشعار الذي يطالب باستقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

شهد اليوم العديد من الحوادث خاصًة شرقي العاصمة حيث استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع، وتم منع المتظاهرين من دخول محطة ليون وتفريقهم قبل أن تنتهي المسرة في محطة أوسترليتز.

interpellations #14Juillet @Le_Figaro @Figaro_Live pic.twitter.com/Lhh7XbWvuh

كما تم اعتقال أعداد كبيرة من المتظاهرين، حيث

أعلن مسئولون في فرنسا أن اثنين من القادة البارزين " جيروم رودريجيز وماكسيم نيكول" لحركة السترات الصفراء كانوا من بين 152 شخصًا تم القبض عليهم بتهمة تنظيم مظاهرة بدون تصريح، والتخريب والتعدي على مسئولين وحمل أسلحة.

وفي ظل احتفالات الفرنسيين باليوم الوطني وأثناء مرور موكب الرئيس إيمانويل ماكرون بشارع الشانزليزيه قبيل العرض العسكري الخاص بالاحتفالات، انطلقت صافرات استهجان.

بينت الصور التي تداولتها الصحف عن التظاهرات العدد الضئيل جدًّا مقارنة بما كانت أعداد السترات الصفراء قبل مرور ثمانية أشهر.