رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحدي "غطاء الزجاجة" في قلب المعركة السياسية بإسرائيل

تحدي غطاء الزجاجة
تحدي غطاء الزجاجة

يحظى تحدي "غطاء الزجاجة" بانتشار في إسرائيل، ووصل الأمر هناك إلى مشاركة سياسيين بارزين فيه، مثل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

 

ونشر نتانياهو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر مشاركة منافسيه السياسيين في الانتخابات المرتقبة بعد أشهر، إيهود باراك ويائير لابيد في هذا التحدي.

 

واجتاح تحدي "غطاء الزجاجة" شبكات التواصل حول العالم خلال الأيام الأخيرة، ويتمثل في فتح غطاء أي زجاجة بلاستيك عن طريق ضربها بدقة من الطرف، سواء باليد أو بالقدم، أو حتى بتسديد كرة عليها.

 

ويظهر في الفيديو الذي حمل عنوان "المؤدون هم ممثلون"، باراك وهو يؤدي التحدي عن طريق فتح الغطاء بضربة من يده، فيما اقتصر الفيديو المخصص للابيد على حركات قبيل أداء التحدي.

 

وأرفق حساب نتانياهو الفيديو بتعليق صوتي جاء فيه: الصيف حار.. احرصوا على شرب 8-12 كأس ماء.. وتأكدوا من قيام أسرتكم  وأصدقائكم بذلك.. وضعوا أوعية ماء خارج منازلكم كي تشرب منها قطط الحي..نتنياهو قيادة مُثْبَتة (حقيقية)".

 

ويمكن تفسير الغاية من وراء الفيديو إظهار أن باراك ولابيد ممثلون ليسوا قادة حقيقيين.

 

ويبدو أن نتانياهو أراد من الفيديو الرد على باراك، الذي نشر قبل ذلك بساعات فيديو تحدي "غطاء الزجاجة"، وقال فيه "بيبي اشرب شيئا ما وهدأ من أعصابك".

 

شاهد الفيديو من هنا