رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنظيم القاعدة يتبنى هجمات الاثنين الدامية بالعراق

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 يوليو 2012 08:35
تنظيم القاعدة يتبنى هجمات الاثنين الدامية بالعراقانفجارات بالعراق
بغداد – وكالات:

تبنى تنظيم القاعدة في العراق هجمات الاثنين الدامية التي قتل فيها 113 شخصا، حسبما إفاد موقع سايت الامريكي المتخصص نقلا عن بيان نشرته مواقع تعنى باخبار الجهاديين .

وذكر البيان أنه "تنفيذا لتوجيه الشيخ المجاهد ابي بكر البغدادي امير المؤمنين بدولة العراق الإسلامية استنفرت وزارة الحرب ابناءها وانطلقت كتائب المجاهدين ومفارزهم العسكرية والامنية في غزوة مباركة".
وأضاف البيان أن الهجمات استهدفت "مفاصل المشروع الصفوي وأركانه وأتباعه وأنصاره

في هذه البلاد واجتاحت عملياتهم الجهادية المتزامنة والمنسقة طول البلاد وعرضها".
وتابع البيان الموقع باسم دولة العراق الإسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، ان موجة التفجيرات "اذهلت العدو واسياده وافقدته عقله وصوابه واظهرت فشل الخطط الامنية والاستخبارية".
واشار إلى أن "الاهداف المنتخبة بدقة توزعت على مقرات حكومية ومراكز امنية وعسكرية واوكار شرٍر رافضية ورؤوس لحكومة الصفويين واوباشها
ومطاياها خونة السنة الذين باعوا الدين والعرض والارض".
وشهد العراق الاثنين يوما داميا اذ قتل 113 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 230 اخرين بجروح في هجمات استهدفت 19 مدينة في انحاء البلاد وتعد الاكثر دموية منذ مقتل 127 شخصا في سلسلة اعمال عنف مشابهة في كانون الاول/ ديسمبر 2009.
ووقعت الهجمات بعد دعوة زعيم دولة العراق الاسلامية في كلمة صوتية مسجلة "شباب المسلمين" للتوجه الى العراق، معلنا عن "بدء عودة" التنظيم الى مناطق سبق ان غادرها، وذلك في اطار خطة جديدة تحمل اسم "هدم الاسوار".

أهم الاخبار