رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أولاند يؤكد دعم فرنسا للتدخل العسكرى بمالى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 يوليو 2012 18:32
أولاند يؤكد دعم فرنسا للتدخل العسكرى بمالىفرنسوا أولاند
باريس- (ا ف ب):

كرر فرنسوا أولاند، الرئيس الفرنسي، اليوم الثلاثاء خلال اتصال هاتفي مع نظيره المالي بالوكالة ديوكوندا تراوريه، استعداد فرنسا لدعم تدخل افريقي محتمل في مالي في اطار الامم المتحدة.

وقال "أولاند" وفق بيان صحفى ان فرنسا مستعدة لدعم تدخل افريقي محتمل في مالي، اذا وجه اليها طلب مماثل في اطار الامم المتحدة.
وخلال هذا الاتصال الهاتفي الذي تطرق الى الوضع السياسي والعسكري في مالي، ذكر "اولاند" بان فرنسا

والمجتمع الدولي لا يزالان يأملان بتشكيل حكومة وحدة وطنية في مالي، التزاما بتوصيات المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا والاتحاد الافريقي والامم المتحدة.
وذكر "أولاند" ايضا بان القرار 2056 الصادر عن مجلس الامن الدولي في الخامس من يوليو" والذي ادرج تحت الفصل السابع من ميثاق المنظمة الدولية الذي يتيح استخدام القوة، يحدد اطار حل سياسي
شامل ويعبر عن تعبئة المجتمع الدولي لمساعدة الشعب المالي في تجاوز الازمة الراهنة.
من جهته، اعرب "تراوريه" عن عزمه على تشكيل حكومة توافقية في الايام المقبلة، فيما اكد "أولاند" ان تشكيل حكومة مماثلة سيكون اشارة قوية، تفتح الباب امام استئناف التعاون المدني والعسكري مع مالي.
وقالت الرئاسة الفرنسية ان التشاور بين الرئيسين اتاح بحث السبل، التي من شأنها مساعدة مالي في استعادة السيطرة على كل اراضيها والتصدي للجماعات الارهابية، التي تسيطر على شمالها وترتكب جرائم خطيرة في حق سكانها، والتراث العالمي وتهدد بزعزعة استقرار المنطقة برمتها.

أهم الاخبار