رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتنياهو:غير مستعدين لمواجهة كيماوى سوريا

نتيناهو
نتيناهو

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو اليوم الإثنين من خطورة وقوع الأسلحة الكيماوية السورية في أيدي حزب الله والجماعات المتطرفة حال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية في نسختها الإلكترونية عن نتنياهو قوله إن إسرائيل غير مستعدة لمواجهة خطر سقوط الأسلحة الكيماوية السورية في أيدي جماعات متطرفة حال سقوط نظام الأسد، موضحا أن 47% من الإسرائيليين ليس لديهم الأجهزة الواقية من الأسلحة الكيماوية وأن تصنيع أجهزة كافية سيستغرق حوالي عامين.
كانت سوريا أقرت للمرة الأولى اليوم الإثنين بحيازة أسلحة كيماوية وبيولوجية وقالت إنها يمكن أن تستخدمها في مواجهة التدخل الخارجي.
وتصاعدت الضغوط الدولية على الرئيس السوري بشار الأسد بشكل كبير الأسبوع الماضي مع هجوم لمقاتلي المعارضة في أكبر مدينتين ووقوع تفجير مُدمر قتل أربعة

من أفراد دائرته المقربة في دمشق.
ولم توقع سوريا اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية لعام 1992 والتي تحظر استخدام أو انتاج أو تخزين الأسلحة الكيماوية لكن مسؤولين نفوا في السابق وجود اي مخزون من هذه الأسلحة في سوريا.
ومع تصاعد العنف في سوريا قال مقاتلو المعارضة انهم يخشون ان تلجأ قوات الأسد إلى الأسلحة غير التقليدية بعدما حقق المسلحون مكاسب في انحاء البلاد.
وعبرت دول غربية وإسرائيل عن مخاوفها من وصول الأسلحة الكيماوية إلى أيدي جماعات متشددة مع تآكل سلطة الأسد.