رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يهود متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى

عربى وعالمى

الاثنين, 23 يوليو 2012 16:15
يهود متطرفون يقتحمون المسجد الأقصىمتطرفون يقتحمون المسجد الأقصى
رام الله ـ أ ش أ:

اقتحمت مجموعات من اليهود المتطرفين يزيد عددها عن الأربعين عنصرا المسجد الأقصى المبارك اليوم الاثنين يتقدمها حاخامات قامت بالشرح للمتطرفين حسب الرواية التلمودية.

ويذكر أن الجماعات اليهودية وعبر تكتلاتها تنشط هذه الأيام في توجيه الدعوات لأنصارها للمشاركة في اجتياح المسجد الأقصى في ذكرى ما أسمته " خراب الهيكل" الذي يقترب موعده في ظل تصاعد نداءات القيادات الدينية والوطنية في القدس للفلسطينيين بضرورة التواجد المكثف وشد الرحال إلى المسجد الأقصى لإحباط مخططات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة.

ومن جانبه ، رفض وزير شئون القدس ومحافظ المدينة المقدسة عدنان الحسيني تصريحات المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية التي ادعى فيها أن المسجد الأقصى جزء لا يتجزأ من إسرائيل ، وقال الحسيني "الأقصى وقف إسلامي بقرار رباني وليس بقرار محلي أو من صنع البشر ، وهذا الأمر لا يمكن أن تغيره تصريحات المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أو أي شخص سواه".

ووصف الحسيني المزاعم الإسرائيلية بأنها تنم عن فقدان الحكمة وعدم التقدير لحساسية الموقع وأهميته

للمسلمين.

وقال الحسيني "إن المسجد الأقصى ملك للمسلمين وحدهم وسنبقى فيه مهما فعلوا" .. مشددا على أن ما صدر هو تعبير عن موقف أحادي لا نقبل به كفلسطينيين ولا يقبله المسلمون ولا المجتمع الدولي.
وأكد الحسيني أن التصريحات الإسرائيلية تأتي في سياق محاولة تهويد القدس والمسجد الأقصى ، وقال "تتواصل الاقتحامات اليومية من قبل المتطرفين اليهود للمسجد المبارك بحماية الشرطة كما تمضي عمليات الهدم والمصادرة والطرد وكلها أعمال تتحمل مسئوليتها الحكومة الإسرائيلية التي تشجع وتدعم وترعى هذه الممارسات .. ولكن مهما حاول الاحتلال فإنه لن يتمكن من إيجاد موطىء قدم له في المسجد الأقصى أو تنفيذ مخططاته التهويدية.
 

أهم الاخبار