عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان تنفى إطلاق400 صاروخ على حدود أفغانستان

حدود باكستان وافغانستان
حدود باكستان وافغانستان

نفت باكستان مازعمه مسئول أفغاني بأن القوات الباكستانية أطلقت 400 قذيفة صاروخية عبر الحدود مع أفغانستان ووصفت ذلك بأنه "غير صحيح".

ونسبت الإذاعة الباكستانية الرسمية اليوم الاثنين إلى مسئول عسكري في "راولبندي"، أن القوات الباكستانية تتعقب وتستهدف فقط العناصر المتشددة والمناطق التي تتعرض منها للهجوم أو إطلاق النار عليها.

وأشارت الإذاعة إلى أنه خلال العام الماضى نفذ المتشددون ما يقرب من 15 هجوما عبر الحدود على نقاط التفتيش الباكستانية والسكان المدنيين في بلدتي "دير" و "شيترال"، واستشهد في هذه الهجمات أكثر من مائة من المدنيين وأفراد قوات الأمن الباكستانية.

كانت أفغانستان قد استدعت أمس السفير الباكستاني في كابول لمناقشة القصف المتقطع عبر الخط الحدودي ، إثر سقوط أكثر من 300 قذيفة مدفعية ثقيلة وصاروخية من الأراضي الباكستانية في منطقة "دانجام" من إقليم "كونار" الأفغاني الشرقي خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين ، ما أسفر - حسب الجانب

الافغاني- عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

وأفاد بيان أصدرته وزارة الخارجية الأفغانية بأن جاويد لودين نائب وزير الخارجية الأفغاني استدعى السفير الباكستاني في كابول محمد صادق ، ليحذره من أن استمرار مثل هذا القصف الذي تتعرض له القرى الأفغانية يمكن أن يكون له تأثير سلبي بالغ على العلاقات بين البلدين .

وقال البيان أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع رفيع المستوى للمسئولين العسكريين قريبا في مدينة "جلال اباد" شرقي أفغانستان لبحث القصف ورفع مستوى التنسيق العسكري على طول خط "دوراند" الذي يخترق مناطق قبائل البشتون ويمثل الحدود الفاصلة بين البلدين.