رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كوهين: إيران وحزب الله حاولا تنفيذ هجمات ضد إسرائيل

عربى وعالمى

الأحد, 22 يوليو 2012 21:14
كوهين: إيران وحزب الله حاولا تنفيذ هجمات ضد إسرائيليورام كوهين
تل أبيب - يو بي أي:

قال رئيسا الموساد تمير باردو وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يورام كوهين، إن إيران وحزب الله حاولا تنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية في أكثر من 20 دولة خلال العامين الماضيين.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن باردو وكوهين قالا خلال إجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأحد، إن "إيران وحزب الله عملا بهدف تنفيذ إعتداءات في أكثر من 20 دولة في

أنحاء العالم في السنتين الأخيرتين".

وأضاف البيان أن أقوال المسؤولين الأمنيين جاءت خلال إستعراضهما تقارير أمام الحكومة حول نشاط أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية ضد "إرهاب إيران وحزب الله في أنحاء العالم".

وتابع البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إمتدح "كشف الجهات التي تقف وراء الإعتداءات"، وقال إنه "ثمة أهمية كبيرة للقدرة على الإثبات

للعالم أن إيران وحزب الله مسؤولان عن موجة الإعتداءات هذه العابرة للقارات".

كذلك شكر نتنياهو "أفراد الموساد والشاباك على أنشطتهم الخفية التي يقومون بها في أنحاء العالم من أجل الدفاع عن مواطني الدولة"، مشيراً الى أن "موجة الإرهاب الإيرانية التي يتم تنفيذها بواسطة حزب الله أيضاً تواجّه وستواجه أنشطة حازمة" من جانب الإستخبارات الإسرائيلية.

وكان نتنياهو قد اتهم إيران بالمسؤولية عن العملية التفجيرية التي استهدفت حافلة سياح إسرائيليين في مطار مدينة بورجاس البلغارية يوم الأربعاء الماضي، واتهم حزب الله بتنفيذ هذه العملية.

أهم الاخبار