عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطر تدعو لتغيير مهمة أنان لتصبح حول انتقال السلطة

الشيخ حمد بن جاسم
الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني

دعت قطراليوم الاحد الى تغيير مهمة المبعوث الدولي والعربي لسوريا كوفي انان لتصبح متمحورة حول انتقال السلطة في هذا البلد في ضوء توسع العنف وفشل مجلس الامن في الاتفاق على قرار دولي.

وقال الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني رئيس الوزراء القطري في افتتاح اجتماع اللجنة الوزارية العربية التي يرئسها والخاصة بالازمة السورية "حدثت مؤخرا في سوريا امور دقيقة ما كنا نتمنى حدوثها ولا بد ان يتبصر اخواننا في الحكومة السورية كيف نحل الموضوع بطريقة امنة تحفظ النسيج الوطني السوري، بما يتطلب انتقالا سلميا للسلطة".
واعتبر الشيخ حمد بن جاسم انه "لا بد ان يؤدي ذلك بالرئيس السوري (بشار الاسد) لاخذ قرار شجاع لحقن الدماء وحفظ مقدرات سوريا".
كما اضاف انه "لا بد ان تنتقل مهمة كوفي انان وتتغير مهمته الى كيفية نقل السلطة" بعد ان اخفقت خطته

في الوصول الى نتيجة.
وقال الشيخ حمد، وهو يشغل ايضا منصب وزير خارجية بلاده، "كل القرارات التي قدمتها الجامعة العربية في السابق لم تنجح كما ان خطة كوفي انان لم تحقق اهدافها ولم ننجح عربيا ودوليا بما في ذلك في مجلس الامن بسبب اعتراضات في المجلس مما زاد من حمام الدم واعطى رخصة للقتل".
ودعا الشيخ حمد "الدول المعترضة" في اشارة الى روسيا والصين، الى ان "تعيد النظر وان تتعامل مع الموقف  من منظور عربي واخلاقي لانه تربطنا معها علاقات حميمة وذلك كله لمصلحة العلاقات الاستراتيجية".