رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تضع خطة لإجلاء رعاياها من سوريا

عربى وعالمى

الأحد, 22 يوليو 2012 16:01
الجزائر تضع خطة لإجلاء رعاياها من سوريا
الجزائر ـ الأناضول :

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم تشكيل خطة تحمل اسم "خلية أزمة" لإجلاء رعاياها في سوريا بعد تصاعد المواجهات بين الجيش الحر والجيش النظامي هناك.

وقال الناطق باسم الوزارة عمار بلاني إن "الخلية على اتصال دائم بسفارة الجزائر في دمشق وهي معنية بمتابعة أوضاع جاليتنا المقيمة في سوريا عن قرب.
وكشف بلاني أن "آلاف العائلات الجزائرية غادرت سوريا بوسائلها الخاصة"، مضيفا "بالنسبة للعائلات المتبقية فشركة الخطوط الجوية الجزائرية أقرت تخفيضات بنسبة 30

% للعائلات التي تريد السفر على الرحلة دمشق - الجزائر وعددها 3 رحلات أسبوعية.
وأضاف الناطق باسم الخارجية "سنلتمس من شركتنا الوطنية أن تصل هذه التخفيضات إلى 50 بالمائة لمراعاة وضعية مواطنينا".
وأشار إلى أن "خلية المتابعة بالوزارة تعمل بالاتصال مع خلية الطوارئ التي تم تشكيلها على مستوى السفارة بدمشق وتقوم يوميا بتقييم وضعية أعضاء الجالية لاتخاذ الإجراءات الضرورية
طبقا لتطور السياق الأمني في هذا البلد".
ونشرت اليوم وسائل إعلام محلية تقارير قالت فيها إن أفراد الجالية الجزائرية بسوريا يطالبون الحكومة بالتدخل لإجلائهم، فيما نجحت عائلات أخرى في العودة نحو البلاد أو الفرار إلى دول الجوار مثل لبنان وتركيا.
وفي نفس السياق ذكر الناطق باسم الخارجية أن "السفارة الجزائرية بدمشق قدمت دعمها المالي لأكثر من 300 عائلة جزائرية وتكفلت بإيواء بعض العائلات التي اضطرت للهروب من بعض المقاطعات السورية التي شهدت انفلاتا أمنيا كبيرا وأقامت في فنادق بالعاصمة دمشق".
وقدرت مصادر إعلامية عدد أفراد الجالية الجزائرية بسوريا بأكثر من خمسة آلاف شخص.

 

أهم الاخبار