رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان الأردن: المعارضة رافضة قانون الانتخابات

عربى وعالمى

الأحد, 22 يوليو 2012 15:34
إخوان الأردن: المعارضة رافضة قانون الانتخابات
عمان - يو بي أي:

أعلن الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين في الأردن حمزة منصور، أن هناك إجماعاً داخلياً بين أحزاب المعارضة في البلاد على رفض قانون الإنتخابات الذي أقرّه البرلمان أخيراً.

وقال منصور اليوم الأحد إن هناك "إجماعاً بين أحزاب المعارضة السبعة في البلاد على رفض قانون الإنتخابات الجديد، ولكن ليس هناك إجماع على مقاطعة الإنتخابات التشريعية التي من المتوقع إجراؤها في آواخر العام الحالي".
وكان الحزب الشيوعي الأردني، أعلن في وقت سابق اليوم رفضه لقانون الإنتخابات الذي أقرّه مجلس الأمة (النواب والأعيان)، غير أنه لم يعلن مقاطعته للإنتخابات التشريعية التي من المتوقع أن تجري نهاية العام الحالي.
يذكر أن حركة الإخوان المسلمين وحزب الوحدة الشعبية (يساري) هما الحزبان الوحيدان من أحزاب المعارضة السبعة اللذان أعلنا مقاطعتهما للإنتخابات البرلمانية المقبلة.
وتضم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة، حزب

الوحدة الشعبية (وحدة) وجبهة العمل الإسلامي (الإخوان المسلمون) والشيوعي الأردني والشعب الديمقراطي (حشد) وحزبا البعث الإشتراكي والبعث التقدمي والحركة القومية للديمقراطية المباشرة التي كانت مقربة من نظام العقيد الليبي معمّر القذافي .
ورفضت المعارضة الأردنية أخيراً التعديل الذي أقرّه مجلس الأمة (النواب والأعيان) على قانون الإنتخاب بزيادة 10مقاعد على القائمة الوطنية لتصبح 27 مقعداً.
يشار إلى أن الملك عبد الله الثاني كان دعا المعارضة، وخاصة الإسلامية منها، إلى المشاركة في الإنتخابات النيابية التي ستجري قبل نهاية العام الحالي للوصول إلى حكومة برلمانية، وذلك بعد تلويحها بالمقاطعة.

 

أهم الاخبار