رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قادة مجموعة العشرين يتعهدون بالعمل على تعزيز النمو الاقتصادي العالمي

عربى وعالمى

السبت, 29 يونيو 2019 13:43
قادة مجموعة العشرين يتعهدون بالعمل على تعزيز النمو الاقتصادي العالميقمة مجموعة العشرين- أرشيفية

وكالات :

حذر قادة مجموعة العشرين، اليوم السبت، من تباطؤ الاقتصاد العالمي وذلك مع زيادة حدة التوترات التجارية والجيوسياسية .. متعهدين باستخدام جميع أدوات السياسات لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتوازن يشمل الجميع.
وخلال البيان الختامي لقمة العشرين ، التي انعقدت على مدار يومين في مدينة أوساكا اليابانية ، دعا قادة المجموعة إلى "إيجاد بيئة تجارية واستثمارية حرة وعادلة وغير تميزية تتمتع بالشفافية ويمكن التنبؤ بها ومستقرة وإبقاء أسواقنا مفتوحة"، حسبما أوردت وكالة أنباء "كيودو"

اليابانية.
وتابع البيان : "إن التجارة والاستثمار الدوليين محركان مهمان للنمو والإنتاجية والإبداع وخلق فرص العمل والتنمية".
وأشارت "كيودو" إلى أن قادة مجموعة العشرين اختتمت دون تعهد بمحاربة الحمائية التجارية للعام الثاني على التوالي، كما بدا بين قادتها الانقسام بشأن التغير المناخي.
وبشأن اتفاقية باريس للمناخ التي قررت الولايات المتحدة الانسحاب منها، تعهد باقي أعضاء المجموعة بالعمل من أجل تنفيذها التام،
كما اتفق أعضاء المجموعة على إنهاء ظاهرة النفايات البحرية البلاستيكية التي يتم التخلص منها في المحيطات بحلول العام 2050 وأطلقت على هذا الهدف مسمى "رؤية أوساكا لمحيط أزرق".
كما اتفق الأعضاء على الحاجة إلى تحديث وتعزيز عمل منظمة التجارية العالمية التي أنشئت في عام 1995، وصادق قادة العشرين على مجموعة من المبادئ الاستثمارية من أجل بنية تحتية "عالية الجودة" لدفع عجلة النمو الاقتصادي.
يذكر أن القمة شهدت على هامشها اتفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج، على استئناف المحادثات بشأن الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، على هامش الاجتماعات.
 

أهم الاخبار