رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة دعم العراق وسيادته

 مندوب الكويت الدائم
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي

أعرب الرئيس الدوري لمجلس الامن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي اليوم السبت عن دعم الهيئة الأممية للعراق وسيادته.

وقالت الرئاسة العراقية في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء السفير العتيبي على رأس وفد من مجلس الامن الدولي بالرئيس العراقي برهم صالح في قصر السلام ببغداد.

ونقل البيان عن العتيبي اعرابه عن دعم مجلس الامن الدولي للشعب العراقي وحكومته وسيادته مشيدا بالسياسة المتوازنة التي ينتهجها العراق.

كما اشاد السفير العتيبي بحرص العراق على الالتزام بمقررات مجلس الامن الدولي ما يدلل على صحة مساره السياسي وانفتاحه على المحيط الاقليمي والدولي وفقا للبيان.

وبدوره أكد صالح حرص العراق على استمرار التواصل والمشاورات مع مجلس الامن الدولي لتعزيز السلم والامن في المنطقة.

واشار الى ان بلاده تسعى لممارسة دورها على الصعيدين الاقليمي والدولي والمساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار فضلا عن رغبتها الجادة في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الاطراف كافة.

وشدد على اهمية الحفاظ على سيادة العراق وسلامة امنه ووحدته ازاء التحديات والازمات التي تشهدها الساحة الاقليمية.

واضاف "ان العراقيين انتصروا على الارهاب وحرروا مدنهم وامامهم مهام كبيرة بغرض الحفاظ على وحدة بلدهم وتحقيق ازدهاره وهذا لن يتحقق دون مساندة وعون المنظمات الاممية والدولية والاشقاء والاصدقاء".

وأشار البيان إلى أن الرئيس العراقي استعرض مع الوفد الاممي اخر مستجدات وتطورات الاوضاع السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي وازمات المنطقة وضرورة العمل المشترك لإنهاء التوترات.

وكانت الخارجية العراقية اعلنت امس الجمعة ان زيارة الوفد تحمل دلالات واضحة بخصوص الدور النشط والفعال للدبلوماسية العراقية وتأتي في إطار "سيادة العراق وأمنه ووحدة أراضيه".