رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ترامب يشيد بقمة مجموعة العشرين ويصفها بـ"الرائعة"

عربى وعالمى

السبت, 29 يونيو 2019 10:01
ترامب يشيد بقمة مجموعة العشرين ويصفها بـالرائعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

:كتبت - سارة عبد الحميد

 أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقمة مجموعة العشرين التي عقدت في مدينة "أوساكا اليابانية"، ووصفها بأنها رائعة وجيدة، كما أشاد برئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" وباستضافته للقمة.
وقال ترامب - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في مدينة "أوساكا" اليابانية في ختام أعمال قمة مجموعة العشرين - إن هذه تعد ثالث زيارة يقوم بها إلى اليابان كرئيس

للولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام الشهر الماضي بزيارة لليابان كأول رئيس دولة أجنبية يلتقي الإمبراطور الجديد "ناروهيتو".
وأضاف أنه أجرى محادثات بناءة مع عدد من رجال الأعمال في اليابان وقادة بعض الدول على هامش قمة مجموعة العشرين حيث تم وضع العديد من الأفكار والتحديات في عدد
من القضايا، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعات ثنائية أيضا مع عدد من زعماء الدول مثل إستراليا واليابان والهند وألمانيا وروسيا والبرازيل بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والصين وتركيا والمملكة المتحدة.
وقال ترامب إنه من المحتمل أن يلتقي بالزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون" بعدما وجه إليه دعوة للقاء في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين خلال زيارته المقررة إلى سول في وقت لاحق اليوم، مشيرا إلى أنه سيتوجه غدا الأحد إلى المنطقة منزوعة السلاح.

أهم الاخبار