رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوريا نقلت أسلحة كيماوية لشن هجوم كبير

عربى وعالمى

السبت, 21 يوليو 2012 19:46
سوريا نقلت أسلحة كيماوية لشن هجوم كبيرصورة أرشيفية
تركيا - (رويترز):

قال لواء سوري منشق ان قوات الرئيس بشار الاسد تنقل اسلحة كيماوية في أنحاء البلاد لاحتمال استخدامها في رد عسكري على قتل أربعة من كبار مسؤولي الامن.

وقال اللواء مصطفى الشيخ مستشهدا بمعلومات مخابرات حصلت عليها المعارضة خلال الايام القليلة الماضية ان النظام السوري بدأ نقل مخزون الاسلحة الكيماوية ويعيد توزيعها لاستخدامها.
وقال لرويترز في مقابلة في جنوب تركيا قرب الحدود السورية انهم ينقلون هذه الاسلحة من المخازن الى مواقع جديدة. وأضاف إنهم يريدون احراق البلد وان النظام

لا يمكن ان يسقط دون إراقة بحر من الدماء.
وشهد الصراع الذي تفجر في سوريا قبل 16 شهرا تحولا من يوم الاربعاء عندما قتلت قنبلة أربعة أعضاء من الدائرة الضيقة للاسد بينهم زوج شقيقته ووزير الدفاع ومدير المخابرات.
ولم يتسن التحقق من التصريحات التي ادلى بها الشيخ من مصادر مستقلة ونفت سوريا أي اجراءات مماثلة.
وقبل أسبوع قال مسؤولون غربيون وإسرائيليون قلقون من ان تسقط مخزونات الاسلحة
الكيماوية في ايدي متشددين ان سوريا تنقل فيما يبدو الاسلحة من مواقع التخزين لكن لم يتضح ان كانت هذه العملية اجراء امنيا احترازيا أم استعدادا لنشرها.
وقالت اسرائيل يوم الجمعة انها ستبحث القيام بعملية عسكرية اذا اقتضت الضرورة للتأكد من ان الصواريخ أو الاسلحة الكيماوية السورية لا تصل الى جماعة حزب الله الشيعية حليفة الاسد في لبنان.
وقال الشيخ الذي ترك منصبه في القيادة الشمالية بجيش الاسد في يناير كانون الثاني ان الايام القادمة ستشهد تصعيدا في قصف معاقل السنة في دمشق وحلب.
واضاف ان قيام الجيش بشن هجوم أوسع نطاقا وأكثر دموية سيثير ردا شديدا من جانب المعارضين ومعظمهم من السنة.

أهم الاخبار