عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجيش الحر: معارك ضارية للسيطرة على معبر أردنى

الحدود السورية الأردنية
الحدود السورية الأردنية

قالت مصادر مطلعة بالمعارضة السورية: "إن قتالا عنيفا يدور منذ ظهر اليوم السبت بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي التابع للرئيس بشار الأسد، بهدف السيطرة على معبر نصيب الحدودي الفاصل بين البلدين" وما زال مستمرا حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن "الاشتباكات المسلحة التي يقاتل فيها الجيش الحر باستماتة "أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين".
واندلعت مواجهات عنيفة أمس الجمعة بين الجيش الحر وعناصر الهجانة السورية التابعة للنظام، للسيطرة على معبر نصيب القريب من مدينة المفرق الأردنية.
وكانت الحكومة الأردنية قالت مؤخرا إن "المملكة تعتبر كل الخيارات مفتوحة لحماية القطاعات الشمالية"، في إِشارة إلى الحدود الشمالية مع سورية.يشار إلى أن الجيش الحر قال في وقت سابق إنه "يسيطر على 3 منافذ سورية حدودية مع تركيا والعراق وهي باب الهوى والسلام مع تركيا والبوكمال مع العراق".
ولم يتسن للأناضول الحصول على رد

من الجهات الحكومية الأردنية حول طبيعة الاشتباكات القريبة من حدودها.
وفي ذات السياق، قالت مصادر أمنية أردنية اليوم السبت إنه "تم تكثيف الدوريات الأمنية بشكل ملحوظ على الحدود الشمالية، كما تم نقل وحدات جديدة من الجيش الأردني إلى القطاعات الشمالية لحماية حدودها".
وبحسب تلك المصادر فإن المنطقة الشمالية للأردن "تعيش حالة من التوتر غير المسبوق، وإن استمرار حالة العنف تحتم علينا تكثيف التواجد على الحدود لحماية قطاعاتنا الشمالية"
ولم تستبعد المصادر فرض حالة الطوارئ في البلاد، نتيجة استمرار نزوح السوريين إلى الأردن وارتفاع وتيرة العنف في الجارة الشمالية.