رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سليمان يدعو السياسيين لمواصلة الحوار بلبنان

عربى وعالمى

السبت, 21 يوليو 2012 12:36
سليمان يدعو السياسيين لمواصلة الحوار بلبنانالرئيس اللبناني ميشال سليمان
بيروت - يو بي أي:

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم السبت القيادات السياسية في البلاد الى مواصلة الحوار لحفظ السلم الأهلي وإبقاء لبنان بعيدا عن تداعيات ما يجري حوله.

وطلب سليمان في بيان من تلك القيادات " النظر الى المصلحة الوطنية العليا قبل أي أمر آخر والعمل على ما من شأنه حفظ السلم الأهلي لإبقاء البلاد بمنأى عن تداعيات ما يحصل حولنا".

وكان سليمان ترأس جلسات للحوار بين قيادات سياسية

حول استراتيجية لبنان الدفاعية في ضوء الخلاف حول سلاح حزب الله.

وأعلنت قيادات سياسية أخيرا أنها لا ترغب بمواصلة الحوار بسبب "تمسك حزب الله بسلاحه"، وتطالب الدولة بأن يكون هذا السلاح تحت أمرتها .

وطلب الرئيس اللبناني "من الافرقاء التخلي عن مواقفهم المسبقة التي أعلنت، ان لجهة رفض مناقشة الموضوع الأساسي والوحيد المدرج على الجدول،

أو لجهة طلب إقرار هذا الموضوع قبل مناقشته في اجتماعات الحوار".

ولفت الى ان هيئة الحوار" تشكل مظلة سياسية وأمنية للواقع القائم، وتاليا من الأهمية بمكان التحاور بعقل وقلب منفتحين في كل المسائل الخلافية، لأنه ثبت بتجربتنا اللبنانية وتجارب ما حصل ويحصل حولنا ان لا بديل لتحاور الافرقاء السياسيين للتوصل الى حلول للمشكلات المطروحة".

وأعرب سليمان عن "أمله في ان تتبصر هذه القيادات بالمعطيات القائمة والتلاقي والتحاور لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين خصوصا وان حال الاستقرار السائدة عموما يجب أن تشكل حافزا للعمل على استمرارها وترسيخها".

أهم الاخبار