رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوغلو لحكام سوريا: قدموا مصلحة شعبكم

عربى وعالمى

السبت, 21 يوليو 2012 11:40
أوغلو لحكام سوريا: قدموا مصلحة شعبكمأكمل الدين إحسان أوغلوا
القاهرة – الأناضول:

دعا أكمل الدين إحسان أوغلوا، أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، الحاكمين في سوريا إلى تقديم مصلحة شعبهم على مصلحتهم الخاصة.

وقال أوغلوا عقب لقائه بالرئيس المصري محمد مرسي بقصر رئاسة الجمهورية صباح السبت "نشعر جميعا بقلق شديد لتدهور الأحوال في سوريا".
واستطرد "إن سوريا وصلت لنقطة توجب على القائمين على الأمور فيها تقديم مصلحة الشعب فوق مصالحهم الشخصية، وأن لا يجعلوا بلادهم تنزلق في حرب أهلية، وعليهم التضحية من أجل وطنهم وأن لا يجعلوا بلدهم هو الذي يضحي من أجلهم".
وتطرق اللقاء لمناقشة أوضاع المسلمين في العالم وخاصة في دولة ميانمار (بورما سابقا) وما يتعرضون له من عمليات قتل وتشريد على أيدي متطرفين من البوذيين.
وقال أوغلو إن المنظمة تنسق مع العديد من المنظمات الحقوقية الموجودة في بورما وكذلك منظمات حقوقية عالمية من أجل إرسال المعونات  للمسلمين هناك وكذلك الضغط على الحكومة في بومرا للقيام بدورها في حماية المسلمين ومنع التعرض لهم".
وأعرب أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي عن سعادته أول مقابلة لي مع

الرئيس المصري بعد وصوله للرئاسة، وأشاد بنجاح التجربة الديمقراطية والتحول الديمقراطي في مصر.
واعتبر أوغلو أن هذه نجاح التجربة المصرية له أهمية كبيرة في العالم الإسلامي الذي تعيس الكثير من بقاعه أحداث تحول، وسيساهم في حل جميع المشاكل الموجودة بالمنطقة".
ولفت أكمل الدين إحسان أوغلو إلى العديد من قضايا العالم الإسلامي وعلى رأسها القمة الإسلامية الثانية التي ستعقد في مكة المكرمة يومي 26 و27 رمضان الجاري، والتي ستتولى مصر رئاستها.
حضر لقاء مرسي وأوغلو، وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو الذي قال إن اللقاء استعرض أنشطة منظمة المؤتمر الإسلامي والخطط الكثيرة المطروحة لتفعيل دور المنظمة التي شهدت طفرات كبيرة في عهد أمانة أوغلو

 

أهم الاخبار