رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروكسل : تنظيم منتدى للتجارة والاستثمار لجذب الاستثمارات البلجيكية

علم بلجيكا
علم بلجيكا

أعلن جهاز التمثيل التجاري عن قيام مكتبه في بروكسل بتنظيم منتدى أعمال للتجارة والاستثمار بكل من مدينة أنتويرب وجينت ، ضمن فعاليات الزيارة التي يقوم بها حاليا وفدا من رجال الأعمال المصريين من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى مجموعة من المدن البلجيكية الهامة بهدف جذب الاستثمار ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين .

 

وأشار الجهاز - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن غرفة تجارة إقليم "الفلاندرز" استضافت جلسات المنتدى الذي شارك فيه عدد من ممثلي الشركات البلجيكية الكبرى جنبا إلى جنب مع مسئولي غرف التجارة في الإقليم.


من جانبه، استعرض الوزير المفوض التجاري يحي الواثق بالله رئيس المكتب التجاري في بروكسل، تطور العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وفرص التعاون الحالية.. داعيا الشركات البلجيكية للاستفادة من التحسن الكبير الذي يشهده مناخ الأعمال والاستثمار في مصر، خاصة في مجالات تميز الشركات البلجيكية في قطاعات الصناعات الكيماوية وتكنولوجيا المعلومات.
وتطرق المنتدى إلى تجارب الشركات البلجيكية الناجحة في مصر وعلى رأسها شركة "بيزكس" الرائدة فى مجال البنية التحتية والإنشاءات.
وأشار "أيمن شالاك" مدير تطوير الأعمال بشركة "بيزكس"، إلى الدعم الكبير

الذي تلقاه شركته من الحكومة المصرية للمشاركة في تنفيذ المشروعات الكبرى وفى مقدمتها مشروع المتحف المصري الكبير الذي تشارك فيه شركة "بيزكس" مع شركة أوراسكوم المصرية.


من جانبه ، أكد جيرت مويرمان الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية في جينت، وماتياس دي كليرك عمدة المدينة ،على أهمية زيارة وفد الأعمال المصري لما له من دور في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ولتعريف مجتمع الأعمال بالمدينة البلجيكية بالفرص الاستثمارية في السوق المصري.
وخلال استقبالها للوفد المصري، أكدت كاثي بيركس محافظ أنتويرب ،على أهمية العلاقات المصرية البلجيكية، ووجهت بضرورة تعاون الشركات من الجانبين للاستفادة من فرص العمل والاستثمار المشترك خاصة في مجالات الصناعات الكيماوية والصناعات الحيوية وتكنولوجيا المعلومات، والتي تتميز فيها الشركات البلجيكية خاصة في إقليم الفلاندرز.