رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تؤجل تسليم شحنة مروحيات لسوريا

عربى وعالمى

الجمعة, 20 يوليو 2012 19:27
روسيا تؤجل تسليم شحنة مروحيات لسوريا شحنة مروحيات
موسكو - ا ف ب:

ذكرت وكالة انترفاكس اليوم الجمعة نقلا عن مصدر عسكري ودبلوماسي ان روسيا قررت ارجاء تسليم ثلاث مروحيات قتالية الى سوريا حتى عودة الوضع الطبيعي في البلاد.

وتابع المصدر ان قرار ارجاء تسليم المروحيات الى سوريا مرتبط بتدهور الوضع العسكري والسياسي في هذا البلاد وبالاعتداء الارهابي الاربعاء في دمشق الذي قتل او جرح فيه عدد كبير من القادة العسكريين الكبار، وتكثف الاعمال العسكرية للمعارضة
واضاف انه في هذه الظروف لا تستطيع السلطات ضمان تسلم المروحيات بكل امان، مؤكدا ان

المروحيات وانظمة الدفاعات الجوية ستسلم الى سوريا بعد عودة الوضع الى طبيعته هناك
وهذه المروحيات الثلاث ام آي 25 المقرر ان تسلم الى سوريا بعد اصلاحها في روسيا، قد انزلت من سفينة الشحن الروسية الايد التي دخلت الاربعاء الى بالتيسك في جيب كالينينغراد الروسي شرق بولندا، كما ذكرت وكالات الانباء الروسية.
ونقلت وكالة ريا-نوفوستي للانباء عن مصدر عسكري قوله ان هذه المروحيات موجودة الان على الارض.
وننتظر تعليمات من شركة روسوبورونكسبورت العامة حول ما يتعين القيام به لاحقا.
وفي هذا الميناء على بحر البلطيق تم تحميل السفينة قبل ان تضطر للعودة ادراجها في يونيو الى المياه الاقليمية الروسية، وتحديدا الى مرفأ مورمانسك شمال غرب على محيط القطب الشمالي.
وذكرت مصادر متطابقة ان السفينة الايد التي غادرت في 10 يونيو مرفأ مورمانسك وابحرت قبالة السواحل النروجية ودخلت بحر البلطيق، وصلت اليوم الجمعة الى مكان قريب من سان بطرسبورغ.
ودفع الكشف في يونيو عن معلومات حول مهمة هذه السفينة شركة التأمين البريطانية الى الغاء بوليصة تأمينها، مما منعها من دخول اي مرفأ خلال رحلتها السابقة وحملها على العودة الى روسيا.

 

أهم الاخبار