رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 12 في هجوم مسلح على سينما بأمريكا

عربى وعالمى

الجمعة, 20 يوليو 2012 16:16
مقتل 12 في هجوم مسلح على سينما بأمريكا
كولورادو – الاناضول:

قتل 12 شخصا على الاقل واصيب 50 آخرون اليوم الجمعة عندما فتح مسلح النار على متفرجين داخل إحدى دور السينما في ولاية كولورادو وهم يشاهدون العرض الاول لفيلم "باتمان: ذي دارك نايت رايزز"..

وأفادت الشرطة وشهود عيان في مدينة اورورا التي شهدت الحادث أن شخصا مرتديا قناع الغاز على وجهه قام بإطلاق غاز ما غير معروف على المتفرجين الذين تكتظ بهم السينما  قبل أن يفتح النيران عليهم. 
وقال شهود عيان ان حالة الفوضى التي سادت قاعة العرض تشبه كثيرا تلك التي تصورها افلام الرجل الوطواط التي  يقوم فيها شريرون بإرهاب مدينة غوثام سيتي، وهذا يشير الى أن المسلح استلهم فكرة الهجوم من تلك الافلام.
وقالوا ان العديد من المشاهدين جاءوا الى قاعة السينما مرتدين الازياء التنكرية الأمر الذي سمح للمسلح بالاندماج بينهم والتنكر واخفاء السلاح والأدوات التي

استخدمها في الهجوم.
 
وأفاد تصريح صادر عن المكتب الفيدرالي الأمريكي أن الشرطة قامت بإلقاء القبض على من شن الهجوم وهو شاب في العشرين من عمره، وأنه لا توجد حتى الآن شبهة تفيد أن هذا عملا إرهابيا. 
وسيلقي اوباما كلمة بشان الحادث في وقت لاحق من اليوم الجمعة من ولاية فلوريدا، حسب ما افاد مسؤول.
من جانب آخر تم الغاء العرض الأول لذات الفيلم والذي كان مقررا عرضه في إحدى دور العرض بشار الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد أن علم المسؤولون هناك بأمر الحادث.
 

أهم الاخبار