رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رومنى: أوباما يفتقر للقيادة بشأن الأزمة السورية

ميت رومني
ميت رومني

Normal 0

false false false
EN-US X-NONE AR-SA
MicrosoftInternetExplorer4

وجه المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية ميت رومني اللوم للرئيس باراك أوباما واتهمه ب"الافتقار للقيادة بشأن الأزمة في سوريا وبالتخلي عن الدور الأميركي لحساب الأمم المتحدة".

وحول رومني في بيان له الليلة الماضية فشل مجلس الأمن الدولي في الموافقة على قرار مدعوم من الغرب ويهدد بعقوبات على النظام السوري إلى هجوم على السياسة الخارجية لأوباما.
وقال " إنه في حين سارعت روسيا وإيران إلى دعم الرئيس السوري بشار الأسد وتعرض الآلاف للذبح، فقد تخلى الرئيس أوباما عن القيادة وفوض الوسيط الدولي كوفي عنان والأمم المتحدة تولي السياسة الأميركية".
وكان البيت الأبيض قد أعرب عن استيائه لنتيجة التصويت في مجلس الأمن، مشيرا إلى أن روسيا والصين وضعتا نفسيهما  في الجانب الخطأ من التاريخ  من خلال إعاقة إصدار القرار، وتعهد بالتحرك من الآن فصاعدا  خارج  إطار مجلس الأمن في هذا الملف.
وكانت روسيا والصين قد أستخدمت أمس الخميس، الفيتو في مجلس الأمن على قرار غربي يهدد نظام الرئيس السوري بشار الأسد بعقوبات.
وهذه المرة الثالثة التي يلجأ فيها البلدان إلى الفيتو لصد محاولات الأمم المتحدة لزيادة الضغط على دمشق منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في هذا البلد قبل 16 شهرا.