رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخارجية الروسية: واشنطن تتعمد تصعيد التوتر مع طهران

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 اعتبرت ​الخارجية الروسية​ أن الولايات المتحدة​ تتعمد تصعيد التوتر مع ​إيران بفرض عقوبات جديدة عليها​، مشيرة إلى أن واشنطن لم تطرح أي مقترحات محددة للحوار مع طهران.

 وأدان نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران، التي وصفها بأنها خطيرة وتعود بنتائج عكسية، فضلًا عن أنها غير شرعية.

 وتابع أن "إقدام الأمريكيين على فرض عقوبات جديدة على إيران يكشف نهجًا يستهدف رفع حدة التوتر بشكل متعمد ومقصود" في المنطقة.

 وأشار إلى أنه في ظل غياب الحوار، وتعثر البحث عن الحلول الدبلوماسية، سيزداد الوضع تدهورًا، وأنه لم تصدر عن واشنطن إلا تصريحات لفظية عن استعدادها للحوار، واستكمل: "لكننا لم نسمع أي اقتراحات جدية حول أجندة هذا الحوار، سوى ما قاله الرئيس

الأمريكي ترامب، وطوره في عبارات متشددة إلى حد بعيد، وزير الخارجية الأمريكي ومسئولون آخرون في وزارته".

 أعرب ريابكوف عن أسفه لسير الدول الأوروبية في ركب واشنطن، مؤكدًا أن موسكو وقوى أخرى ستتصدى لتطبيق العقوبات الأمريكية على إيران.

 وكرر ترامب في الأيام الأخيرة أنه لا يبحث عن الحرب مع إيران، في حين دعا وزير خارجيته، مايك بومبيو، طهران إلى بدء المفاوضات من دون شروط، غير أن الطرف الإيراني رفض هذه الدعوة، مطالبًا واشنطن بالتخلي عن سياسة العقوبات والتهديد أولًا.