رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع قتلى تفجير حافلة الإسرائيليين إلى 7 أشخاص

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 يوليو 2012 19:37
ارتفاع قتلى تفجير حافلة الإسرائيليين إلى 7 أشخاص
صوفيا- (يو بي أي):

ارتفعت حصيلة قتلى التفجير الذي استهدف حافلة للسياح الإسرائيليين في مطار بمدينة بورغاس البلغارية إلى سبعة قتلى و 27 جريحا بينهم ثلاثة إصاباتهم خطيرة.

وقال التلفزيون البلغاري الرسمي إن سبعة أشخاص قتلوا في تفجير استهدف حافلة تقل سياحاً إسرائيليين في مطار سارافوفو بمدينة بورجاس، فيما نقل 27 إلى المستشفيات بينهم 3 حالتهم خطيرة.

وقال الموقع الإلكتروني لمطار بورجاس إن السياح الإسرائيليين وصلوا على متن طائرة آتية من تل أبيب عند الساعة 4 و50 دقيقة بالتوقيت المحلي وبعدها استقلوا الحافلة للتوجّه إلى "ساني بيتش" أكبر منتجعات بلغاريا على البحر الأسود.

ووقع الحادث عند الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة بالتوقيت المحلي في موقف الحافلات بالمطار وكان هناك 40 سائحاً إسرائيلياً على متن الحافلة عند وقوع التفجير الذي قالت وسائل إعلام إسرائيلية انه وقع بعد أن استقل شخص غريب الحافلة ،بينما وصفته وزارة الداخلية البلغارية بأنه تفجير "إرهابي".

وتضررت حافلتان أخريان في التفجير كما تم تحويل الرحلات من بورجاس إلى فارنا وفرض طوق أمني حول موقع التفجير.

وكانت وكالة الأنباء البلغارية ذكرت في وقت سابق إن 5 إسرائيليين قتلوا وجرح 20 بحسب

حصيلة غير رسمية في تفجير استهدف حافلة سياحية في مطار مدينة بورجاس.

من جهة أخرى نقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن شوشي آيلر وهي إسرائيلية موجودة في رحلة سياحية مع ابنها في بورجاس قولها "هبطت طائرتنا عند الساعة 17:00 وأخذنا الحقائب وكان بانتظارنا خارج قاعة الاستقبال مندوبين مع لافتات ووجهونا إلى الحافلات وفقا للفنادق التي سننزل فيها وأنا وابني صعدنا إلى الحافلة رقم 4 وبعد ذلك بثوان انفجرت إحدى الحافلات بقربنا".

وأضافت "بدأ الدخان يتصاعد من الحافلة وأخذ الناس يجرون بشكل هستيري والهرب إلى داخل قاعة الاستقبال.وعندما شاهدنا الحافلة تنفجر نزلنا من حافلتنا بسرعة وركضنا باتجاه قاعة الاستقبال والآن نحن موجودون في منطقة بعيدة ولا نسمع ولا نرى أي شيء".

 

أهم الاخبار