عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة فى بيروت للحفاظ على "السلم الأهلى"

مسيرة فى بيروت
مسيرة فى بيروت

نظمت مؤسسات أهلية لبنانية وعدد من المدارس الخاصة والحكومية، اليوم الثلاثاء، مسيرة في العاصمة بيروت تدعو إلى الحفاظ على الوحدة بين الطوائف اللبنانية وتحصين "السلم الأهلي".

وانطلقت المسيرة التي حملت شعار "ما إلنا إلا بعض" من تقاطع السوديكو، شرق بيروت، وهو أحد محاور الحرب الأهلية اللبنانية (1975-1990) وصولا إلى المتحف الوطني اللبناني في المنطقة التي تحمل اسمه.
ورفع المشاركون من طلاب مدارس وممثلي الجمعيات الأهلية العلم اللبناني ولافتات تدعو للحوار الداخلي وترسيخ الوحدة والسلم الأهلي، وشارك عدد من علماء الدين من مختلف الطوائف والمذاهب في المظاهرة تأكيدًا على دور الإيمان الديني في فتح قنوات الحوار.
كما وزّع المشاركون شعارات تدعو للسلم وترفض العودة للحرب الأهلية على المارة والسيارات، في حين تولى البعض القرع على أواني الطعام تعبيرًا عن رفض قرع طبول الحرب.
ويشهد لبنان فعاليات متواصلة لإحياء لغة الحوار بعد الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها المناطق اللبنانية مؤخرًا، كان أبرزها مقتل شيخ لبناني يدعى أحمد عبد الواحد في 20 مايو الماضي في عكار شمال لبنان، بعدما تعرضت سيارته لإطلاق نار على يد دورية عسكرية.