رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوسي يكشف احتمالية المتورطين في الحادث

حادث الناقلتين
حادث الناقلتين

علق السفير أحمد القوسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على حادث الناقلتين الذى وقع اليوم الخميس في خليج عدن من خلال صاروخ طوربيد، قائلًا : "التوتر في منطقة الخليج العربي وصل إلى أقصى درجاته مع وجود مساعى حميدة من قبل بعض الأطراف لتهدئه تلك الأزمة المتفاقمة في المنطقة".   

 

وأضاف القوسي، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن هذا الحادث يشعل من حالة التوتر في المنطقة، لافتًا إلى أن من المحتمل أن تكون إيران لها يد في الحادث ردًا على الضغوط الأمريكية.

 

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن هذا الأمر من الممكن أن يدفع الأمور إلى حالة حرب ضد إيران، متابعًا "لا نعرف الحقيقة على الوجه الأكمل و نحن ننتظر التحقيقات الجنائية و الدولية للكشف عن ملابسات الحادث ".

 

كما أوضح أن تلك العملية من المتوقع أن القائم

عليها جهه استخباراتية، بالإضافة إلى أن إيران هددت من قبل بغلق مضيق هرمز؛ نظرًا لأنها لا تصدر البترول التابع لها، كما قالت إذا لم تبع بترولها فلن يبيعه أحد في المنطقة على الإطلاق.

 

واختتم القوسي تصريحه: "قد تكون إسرائيل متورطة أيضًا في الحادث لأن من مصلحتها عداء أمريكا مع إيران".    

 

يذكر  أن أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد حذر من تداعيات التصعيد والتدهور في الموقف الأمني الذي تشهده منطقة الخليج على خلفية استهداف ناقلتي نفط في خليج عُمان صباح اليوم.