رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البحرين: قصف مطار أبها عمل إجرامي وجبان يستهدف الأبرياء

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 يونيو 2019 13:27
البحرين: قصف مطار أبها عمل إجرامي وجبان يستهدف الأبرياءوزير الخارجية البحريني
وكالات

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم -الأربعاء، قصف مطار أبها في المملكة العربية السعودية، من قبل الحوثيين.

ووصفت الوزارة في بيان لها اليوم، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا" بـ "الإرهابي الذي قامت به ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن"، قائلة "عمل إجرامي جبان آخر يستهدف المدنيين الأبرياء ويخالف كل القوانين الدولية الإنسانية والأعراف الدولية".

وأضافت أنها "وإذ تعرب عن خالص تمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي، فإنها تؤكد على وقوف مملكة البحرين التام وتضامنها

المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها، ودعمها التام في كل مساعيها وجهودها الرامية للقضاء على العنف والإرهاب واستتباب الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن استهداف "الاٍرهاب الحوثي لمطار أبها الدولي جنوبي السعودية هو تصعيد خطير تم بسلاح إيراني و أدى الى وقوع إصابات بين الأبرياء" .

وأضاف وزير الخارجية البحريني، على صفحته الرسمية بموقع توتير اليوم ، أن "المطلوب هو موقف دولي واضح و صارم تجاه الاٍرهاب الحوثي و الدعم الايراني المتوفر له ".

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، أنه عند الساعة (02:21) من صباح اليوم الأربعاء، سقط مقذوف معادٍ "حوثي" بصالة

القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وقال المتحدث باسم "أنصار الله" الحوثية محمد عبد السلام، إن استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف العربي وإغلاق مطار صنعاء يجعل مطاراتها في مرمى النيران.

أهم الاخبار