رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلقاء زجاجات حارقة على مقر محكمة بالسعودية

عربى وعالمى

الأحد, 15 يوليو 2012 09:28
إلقاء زجاجات حارقة على مقر محكمة بالسعوديةصورة أرشيفية
الرياض- ا ف ب:

 قال ناشطون حقوقيون وشهود عيان إن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على مقر محكمة القطيف في المنطقة الشرقية بالسعودية ليل السبت الأحد مما اسفر عن اضرار مادية.

واضافت المصادر ان "الزجاجات الحارقة (المولوتوف) القيت وسط الباحة الخارجية لمجمع المحاكم العامة في مدينة القطيف ما ادى الى احتراق مظلات بلاستيكية كانت تغطي مواقف السيارات في الباحة الخارجية للمحكمة".
وتتداول شبكات التواصل الاجتماعي لقطات تظهر النيران في المكان.
ومن جهته، قال مصدر في الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية ان "الحريق نشب

في المظلات التي تستخدم لمواقف سيارات القضاة في المحكمة".
وكان مسئول امني سعودي رفيع المستوى اعلن مقتل شاب عندما هاجم مسلحون مركزا للشرطة في بلدة العوامية في محافظة القطيف مساء الجمعة.
وبذلك، يرتفع الى عشرة عدد الذين سقطوا في القطيف منذ   اكتوبر العام الماضي.

واعتقلت السلطات الاحد الماضي رجل الدين المتشدد نمر باقر النمر (53 عاما) الذي وصفته بانه "احد مثيري الفتن" في بلدة العوامية

ونقلته الى المستشفى للعلاج بعد اصابته في فخذه.

واعلن ناشطون أن "الشرطة اطلقت النار على تظاهرة تندد باعتقال رجل الدين المتشدد نمر باقر النمر ليل الاحد الاثنين ما أدى إلى مقتل شابين وجرح حوالى عشرة اخرين".

وقد شهدت القطيف مسيرات احتجاجية متفرقة رفعت شعارات تأييد للانتفاضة في البحرين ربيع العام 2011، ثم تحولت للمطالبة باطلاق سراح معتقلين واجراء اصلاحات سياسية في المملكة.

وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10% من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة.

ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا للدولة.
 

أهم الاخبار