رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس اليمن يبحث مع مسئول أوروبى مكافحة الإرهاب

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم السبت قضايا التعاون بشأن مكافحة الإرهاب مع المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كليشوف الذي يزور اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) ان هادي وكليشوف بحثا "قضايا التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الأوربي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب العابر للحدود، والقارات وطبيعة المعركة القادمة مع تنظيم "القاعدة" في اليمن".

وقال الرئيس اليمني "ان تنظيم القاعدة الإرهابي استغل الانقسام في الجيش والأمن خلال الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي وتوسع في وجوده مستمدا المدد من الكثير من الدول العربية والإسلامية خاصة بمحافظة أبين بهدف إعلان "إمارة إسلامية"".

وأضاف أن "اليمن يعاني من صعوبات جمة نتيجة ما يواجهه من أزمات ومواجهات عسكرية مع تنظيم القاعدة الإرهابي وأعمال القرصنة في خليج عدن والتي جاءت أصلا وسط ظروف اقتصادية وأمنية وسياسية صعبة".

واستعرض هادي بمباحثاته مع المسؤول الأوربي "طبيعة المعركة التي خاضتها وحدات من القوات المسلحة والأمن"، مشيرا إلى أنها حققت انتصارات باهرة ضد التنظيم فاقت كل التوقعات نتيجة الإرادة السياسية الواضحة والقوية بهذا الاتجاه.

وثمن الدور الحيوي الذي لعبه الاتحاد الأوربي في خدمة اليمن واستقراره وأمنه وسلامته وإخراجه من الظروف الصعبة.

ودعا الرئيس هادي "الاتحاد الأوربي إلى تقديم المساعدات من اجل تحقيق تلك الغايات نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اليمن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة".

واكد المسؤول الأوروبي لمكافحة الإرهاب من جانبه "أن الاتحاد يدعم الجهود الكبيرة لتعزيز الشراكة مع اليمن في مكافحة الإرهاب وتقديم الدعم اللازم على مختلف المستويات".

وعبر عن إعجاب الاتحاد للجهود الحثيثة والاستثنائية لمقارعة الإرهاب، مشيراً إلى أن هناك شعور بالقلق من الوصول بالعمليات الإرهابية في اليمن إلى هذا النوع والمستوى الخطير، وشدد على مواجهة هذا التحدي بقوة وعزيمة من اجل تكريس الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع في كل دول العالم.

يشار إلى ان الاتحاد الأوربي يعد الشريك الثاني بعد الولايات المتحدة الأمريكية في تقديم الدعم للمشاريع الإنمائية ومكافحة الإرهاب لليمن بميزانية تصل إلى نحو 600 يورو.