رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فدوى: أمريكا لجأت للعقوبات لعدم قدرتها العسكرية

عربى وعالمى

السبت, 14 يوليو 2012 15:08
فدوى: أمريكا لجأت للعقوبات لعدم قدرتها العسكريةعلي فدوي
طهران - يو بي أي:

قال قائد القوة البحریة للحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي اليوم السبت إن الولايات المتحدة غير قادرة على الدخول في مواجهة عسكرية مع إيران في الخليج لذلك لجأت إلى العقوبات، مجدداً القول إن قواته تمتلك القوة والجهوزیة العالیة جداً لمواجهة أي تهدیدات محتملة من قبل الأعداء.

ونقلت محطة إيرانية عن فدوي قوله علی هامش مؤتمر القیادات وكبار المسؤولین في القوة البحریة للحرس الثوري في مدینة مشهد شمال شرق البلاد، إن "السبب الذي جعل الأمريكيين يلجؤون إلى العقوبات الاقتصادية هو أنهم لا يستطيعون المواجهة عسكرياً. لو كانت أمريكا والاستكبار العالمي قادرين على تحقيق أهدافهم بالعمل العسكري لكانوا

فعلوا ذلك حتماً".

وأضاف أن "السبب الذي جعل أمريكا تضع كل ثقلها في العقوبات النفطية والاقتصادية هو أن الخيار العسكري ضد إيران سيكون من دون فائدة لها".

وأضاف أن القوة الصاروخية الإيراني ازدادت كثيراً مقارنة بالماضي وأن ما تعرفه أمريكا عن قدرات إيران الصاروخية أقل بكثير مما لا تعرفه.

ونقل عن الأمیرال فدوي قوله إن "القدرات التي تمتلكها القوة البحریة للحرس الثوري في الوقت الحاضر لا یمكن مقارنتها بالقدرات التي كانت متوفرة في فترة الدفاع المقدس (1980-1988)".

وأضاف أن "أعداء الجمهوریة الإسلامية سیواجهون رداً حازماً

وموجعاً من قبل القوات المسلحة بما في ذلك القوة البحریة التابعة للحرس الثوري إذا ما صدر عنهم أي تهدید محتمل ضد الحدود الإيرانية".

وأشار إلى أن "القوة البحریة للحرس الثوري متواجدة حالیاً في الخلیج ومضیق هرمز بقوة عالیة وسترد بحزم علی أي تهدید محتمل من قبل الأعداء".

وبشأن قیام إيران بإغلاق مضیق هرمز فیما لو صدرت تهدیدات ضدها، قال الأميرال فدوي إن الجمهوریة الإسلامية الإيرانية لدیها القدرة لتنفیذ ما تقول وإنها أثبتت هذا الأمر جیداً في فترة الحرب الإيرانية العراقية.

ورداً على سؤال عن تواجد حاملة الطائرات الأمريكية في الخلیج، قال المسؤول الإيراني إن هذه القضیة أمر عادي وطبیعي وأمريكا أدخلت مراراً حاملات طائراتها إلى الخلیج أو قامت بإخراجها منه لكن أمريكا ووسائل الإعلام الغربیة تقوم بتضخیم هذه القضیة في بعض الأحيان وتعتبرها تهدیداً لإيران.

أهم الاخبار