رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المرزوقى: تونس لن تسقط تحت مظلة دولة إسلامية

عربى وعالمى

السبت, 14 يوليو 2012 09:40
المرزوقى: تونس لن تسقط تحت مظلة دولة إسلاميةالرئيس التونسي منصف المرزوقي
القاهرة - د ب أ:

قال الرئيس التونسي منصف المرزوقي إن بلاده لن تسقط تحت مظلة دولة إسلامية وحكومة النهضة منذ البداية تركت فكرة الدولة الدينية ولن تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية أو الحدود.

وقال المرزوقي، في مقابلة في تونس قبل زيارته لمصر،  ونشرت اليوم السبت ان المجموعات السلفية ليست موجودة فعليا في المجلس التأسيسي المنوط بكتابة الدستور في تونس الذي  من المقرر الانتهاء منه بنهاية شهر أكتوبرالمقبل.

وردا على اراء البعض أن الثورة في مصر لا تسير علي

الطريق الصحيح، قال: "لا أتفق مع هذا الرأي فالثورة المصرية تسير علي الطريق الصحيح بخطوات ثابتة وتطورات مدروسة فالشعب المصري الذي أذهل العالم بثورة بيضاء سلمية شعبية مدنية شبابية بلا قيادة مركزية وبلا أيديولوجيا فكرية هو أيضا الذي أذهل العالم بخروجه إلي صناديق الاقتراع".

وحول طرح فكرة الوحدة والاندماج خلال زياراته لدول المغرب العربي، قال انه يسعى الى تحقيق مشروع

وحلم يطلق عليه اتحاد الشعوب العربية الحرة يكون  له برلمان مشترك ودستور مشترك ورئاسة دورية مشتركة".

واضاف "لا أري الاتحاد ضد اليهود أو الأكراد أو الغربيين وإنما بالعكس جزء من منظومة السلام العالمية وأنا عروبي غير قومي ، نحن نأمل أن تكون الحريات الخمس أولي الخطوات علي الطريق والمدخل لمغرب المؤسسات الخمس البرلمان والمفوضية والجامعة والدستور والمحكمة الدستورية المغاربية وهناك قمة مغاربية تنعقد في تونس في العاشر من أكتوبرالمقبل.

يشار الى ان  المرزوقي هو أول رئيس منتخب لتونس بعد الثورة التي اطاحت بالرئيس زين العابدين بن على في يناير عام 2011 وفراره الى السعودية.
 

أهم الاخبار