رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى: ما يجرى فى سوريا تطهير عرقى

عربى وعالمى

الجمعة, 13 يوليو 2012 16:49
العربى: ما يجرى فى سوريا تطهير عرقىنبيل العربي
القاهرة- الأناضول:

أدان نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الجريمة الشنعاء التي ارتكبت ضد المدنيين الأبرياء في بلدة التريمسة بريف حماة، محذرا من نمط للتطهير العرفي في سوريا.

وأكد الأمين العام في بيان اليوم الجمعة أن مسؤولية هذه الجريمة تقع علي عاتق الحكومة السورية، التي تأكد استخدامها للأسلحة الثقيلة، من مدفعية و دبابات و مروحيات، في الاعتداء علي

المواطنين.
حذر العربي من وجود نمط واضح لعمليات تطهير عرقي كتلك التي جرت في مدينة "الحولة" من قبل، معتبرا أنه لم يعد أمام مجلس الأمن، وخاصة الدول دائمة العضوية، أي خيار سوي تحمل المسؤولية واصدار قرار ملزم، تحت الفصل السابع، لإلزام الحكومة السورية بوقف اعمال العنف
والقتل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن وخطة كوفي أنان، بما في ذلك البدء في عملية الانتقال السياسي الي نظام ديمقراطي حر، كما يطالب الشعب السوري.
وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أنه لابد من اتخاذ إجراءات لحماية المدنيين السوريين و لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة ضد الإنسانية.
يذكر أن قوات النظام قتلت مايقارب 300 مواطن في بلدة التريمسة التابعة لمحافظة حماة بعد قصف جوي وبري عليها عقب حصار خانق نفذته القوات المدرعة التابعة للجيش النظامي.

أهم الاخبار