عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعدون: الأنظمة العربية شريكة فى مجازر سوريا

السعدون
السعدون

 قال رئيس مجلس الأمة الكويتي المنحل أحمد السعدون إن جميع الأنظمة العربية شريكة في المجازر والجرائم التي يرتكبها نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد أبناء الشعب السوري، وذلك من خلال قبولها باستمرار كوفي عنان في مهمته التي وصفها بـ"البائسة".

وقال السعدون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن النظام السوري يتخذ من مهمة عنان غطاء لمواصلة مجازره، معتبراً أن الجرائم بحق المدنيين تصاعدت حدتها منذ تولى الأخير مهمته قبل عدة أشهر.
وأضاف السعدون: "إذا كان  استمرار عنان  في مهمته أو تخليه عنها، بعد أن أصبحت غطاء لجرائم النظام السوري، أمرا يخصه ومتروكا له، فإنه من الواجب مخاطبة الأنظمة العربية بما في ذلك أنظمة الربيع العربي ومناشدتهم بالقول: إذا كنتم عاجزين عن تقديم الدعم الواجب للشعب السوري وحمايته مما يتعرض له من إبادة، فلا تكونوا شركاء فيما يرتكبه

بحقه النظام السوري من جرائم تحت غطاء مهمة عنان".
وتمنى السعدون، الذي ترأس مجلس الأمة الكويتي لعدة دورات، أن تتخلى الأنظمة العربية عن تكليفها لعنان بوصفه "المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة".
وقال: "لتتحمل هذه الجرائم والإبادة بحق الشعب السوري الأمم المتحدة وحدها، وعلى رأسها الدول التي عرقلت ومازالت تعرقل اتخاذ أي إجراءات أو قرارات دولية فعالة في مجلس الأمن تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لحماية الشعب السوري".
ويخول الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لمجلس الأمن فرض عقوبات أو استخدام القوة العسكرية لفرض قراراته.