رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما: لم يعرف الأمريكيون معنى الوحدة أول عهدى

عربى وعالمى

الجمعة, 13 يوليو 2012 09:49
أوباما: لم يعرف الأمريكيون معنى الوحدة أول عهدىباراك أوباما الرئيس الأمريكي
واشنطن - (ا ف ب):

ابدى الرئيس الامركي باراك اوباما اسفه لانه لم يحسن اعطاء الامريكيين معنى للوحدة واهدافا وتفاؤلا خلال فترة الازمة الاقتصادية التي شهدتها الولايات المتحدة في مطلع عهده، وذلك في مقابلة تلفزيونية عرضت مقتطفات منها امس الخميس.

وردا على سؤال لقناة سي بي اس عن الخطأ الذي يبدي اكبر ندم عليه، قال اوباما الذي يسعى للفوز بولاية رئاسية ثانية: "الخطأ خلال العامين الاولين من ولايتي كان انني اعتقدت انه في هذا المنصب يجب ببساطة اتخاذ قرارات صائبة في السياسة".
واضاف الرئيس الديمقراطي الذي وصل الى سدة

الحكم في اوج الازمة الاقتصادية مطلع العام 2009: "هذا امر مهم لكن طبيعة هذا المنصب هي ايضا شرح الامور للاميركيين لاعطائهم معنى الوحدة واهدافا وتفاؤلا، خصوصا في اوقات الصعاب".
وتابع اوباما: "عندما كنت مرشحا، الجميع قالوا انني استطيع القاء خطاب جيد، لكنهم تساءلوا اذا ما كنت على مستوى المنصب، وخلال العامين الاولين، كانوا يقولون انه يدير امورا كثيرة في وقت واحد، لكن هل سيقول لنا الى اين هو ذاهب، واعتقد
انني استحق تلك الانتقادات".
واكد اوباما خلال هذه المقابلة التي من المتوقع بثها الاحد او الاثنين القادم انه يجب الخروج من هذه المدينة (واشنطن) وقضاء مزيد من الوقت مع الاميركيين، والاستماع اليهم، والتحدث ايضا معهم عن الاتجاه الذي تسلكه بلادنهم علي بذل جهود افضل في هذا الشأن خلال ولايته الثانية.

من جانبه سخر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية ميت رومني من تصريحات اوباما معتبرا ان المشكلة في العمق وليست في الشكل.

وقال في بيان: "رئيس الولايات المتحدة مقتنع ان ملايين الاميركيين خسروا منازلهم، وظائفهم ومواردهم لانه لم يحسن اختيار تعابيره".

واضاف: "ان تكون رئيسا يعني ان تحسن الادارة، والرئيس اوباما لم يحسن ذلك ليس مفاجئا ان الاميركيين فقدوا ثقتهم برئاسته".
 

أهم الاخبار