رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل وإصابة 18 شخصا فى هجوم ضد الأمن الباكستانى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قالت الشرطة الباكستانية "إن مسلحين مقنعين اقتحموا منزلا الليلة الماضية وقتلوا وأصابوا 18 من المتدربين فى أكاديمية سجن البنجاب فى مدينة لاهور شرقى باكستان".

وأضافت الشرطة - حسبما نقل راديو (سوا) الأمريكى اليوم الجمعة - "أن عشرة مسلحين اقتحموا مقرا سكنيا لشرطيين وحراس أتوا من المنطقة المضطربة شمال غرب البلاد للمشاركة فى تدريبات فى لاهور، فقتلوا تسعة وأصابوا تسعة آخرين بجروح".
وأوضحت الشرطة أن الضحايا تعرضوا لإطلاق النار بينما كانوا نائمين، لافتا إلى أن الاعتداء يعد الثانى من نوعه ضد قوات الأمن فى غضون ثلاثة أيام.
من جانبه، قال قائد شرطة البنجاب حبيب الرحمن "إن المهاجمين أتوا على متن ثلاث دراجات نارية وسيارة وكانوا مسلحين برشاشات كلاشنيكوف وقنابل يدوية".
من ناحيتها، أعلنت حركة (طالبان) الباكستانية مسؤوليتها، وقالت إنها استهدفت رجال الشرطة فى تلك المنطقة "لأنهم يعاملون المعتقلين من طالبان معاملة سيئة".
وتوعدت الحركة بشن المزيد من الهجمات فى المنطقة التى

تجنبت إلى حد كبير عنف المتشددين فى السنوات الأخيرة.
وكانت الحركة قد تبنت هجوما آخر استهدف يوم الاثنين الماضى مخيما عسكريا أسفر عن مقتل سبعة عناصر من الأمن فى مخيم عسكرى فى منطقة غوجرات جنوب شرق إسلام أباد.
ويثير الهجومان مخاوف من تجدد العنف فى البنجاب المحافظة الأكثر ازدحاما فى البلاد، والتى شهدت فى العام الماضى تراجعا فى الهجمات المنسوبة إلى متمردى طالبان.
ويبلغ عدد سكان لاهور، العاصمة الثقافية لباكستان والقريبة من الحدود الهندية، 8 ملايين نسمة، وكانت قد شهدت فى عام 2010 سلسلة من الهجمات العنيفة نسبت إلى ناشطين مرتبطين بطالبان أو القاعدة.