رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الجبالى" يحذر من عودة فلول النظام التونسى

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

حذر حمادي الجبالي، رئيس الوزراء التونسي، من المحاولات المتكررة لفلول النظام السابق للعودة إلى الحياة السياسية مجددًا، مشيرًا إلى أن الفساد المستشري من أهم التحديات التي تواجه حكومته.

وحول الأولويات على جدول أعمال الحكومة، قال "الجبالي" خلال كلمته أمام المؤتمر التاسع لحزب النهضة بالعاصمة التونسية اليوم الخميس، إن أولويات جدول أعمال حكومته تشمل تطوير تجربة الائتلاف الحكومي باعتباره "خيارًا إستراتيجيًا" والتسريع بتحقيق عدالة انتقالية عادلة، ومحاسبة المفسدين، وتفعيل قانون العفو العام.
وشدد الجبالي على أهمية محاربة الفساد الذي لا يزال مستشريًا في الجهاز الإداري للدولة، داعيًا إلى نقل مبادئ الثورة إلى هذه الهياكل، وتطهيرها من أشكال الفساد المالي المستفحل.
وأكد "الجبالى" على أن منهج الوسطية

سيكون السبيل الأوحد لبناء النظام السياسي في تونس.
ويتم خلال هذا المؤتمر، الذي يعقد لأول مرة علنًا منذ أكثر من أربعة عقود في تونس، انتخاب رئيس للحركة ومكتبه السياسي وسط توقعات بتجديد رئاسة راشد الغنوشي.
وشارك في اليوم الاول من المؤتمر، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، ما يقارب 25 ألف مدعو من تونس ومن الخارج، وتم دعوة شخصيات سياسية كالقيادي في حركة حماس خالد مشعل وممثلين عن احزاب سياسية عربية وأوروبية.