رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون تبحث قضايا التعاون مع رئيس الوزراء الكمبودى

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 يوليو 2012 19:02
كلينتون تبحث قضايا التعاون مع رئيس الوزراء الكمبودى هيلارى كلينتون
بنوم بنه- شينخوا:

التقت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، مع رئيس الوزراء الكمبودي "هون سن هنا" اليوم الأربعاء، وناقشا العلاقات الثنائية وقضايا اقليمية.

وخلال الاجتماع الذي استمر ساعة في قصر السلام أشادت "كلينتون" بشدة بالتعاون الجيد بين الولايات المتحدة وكمبوديا، مؤكدة على أن البلدين لديهما مجال واسع للنمو فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار وفقا لما ذكر اينج سوفاليت المتحدث باسم هون سن.
وقالت "كلينتون" إن الولايات المتحدة راضية عن مستوى التعاون الأمني مع كمبوديا وترغب في توسيع

نطاق التعاون بينهما.
واضافت إن الولايات المتحدة قررت تعميق العلاقات والتعاون بين الولايات المتحدة والآسيان خاصة، في مجالات إدارة الكوارث والتعليم والتبادل التجاري والاستثمار.
وفيما يتعلق بمبادرة نهر الميكونج السفلي بين الولايات المتحدة ودول نهر الميكونج السفلي "كمبوديا، ولاوس، وتايلاند، وفيتنام"، قالت إنها ستعلن يوم الجمعة القادم عن تقديم منحة قيمتها 50 مليون دولار أمريكي لتنمية هذه الدول. 
وفيما يتعلق بقضية بحر الصين
الجنوبي قال اينج سوفاليت للصحفيين بعد الاجتماع، إن "كلينتون" صرحت بأن الولايات المتحدة تأمل أن تقوم دول الآسيان بصياغة ميثاق سلوك الاطارف في بحر الصين الجنوبي.
وقال "هون سن" إن أفضل طريقة لحل تلك القضية هي تطبيق إعلان سلوك الأطراف في بحر الصين الجنوبي وإرشاداته من أجل تطبيق طريقة عمل فعالة.
في الوقت نفسه شكر "هون سن" الولايات المتحدة للمعونات الغذائية التي قدمتها لكمبوديا العام الماضي، والمساعدات المقدمة لدول الميكونج السفلي.
وقال إن تلك المساعدات كانت بالغة الأهمية للمساعدة فى تسريع تكامل الآسيان وتحويلها لمجموعة بحلول عام 2015 وتضييق هوة التنمية بين الدول الأعضاء بالمجموعة.

أهم الاخبار