رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العدل والمساواة السودانية لن تشارك في الحكومة الانتقالية الأولى

مظاهرات السودان
مظاهرات السودان

تعيش السودان صراعات مسلحة منذ سنوات، قتل وأصيب بسببها عشرات الآلاف من المواطنيين، وبعد أكثر من شهر على رحيل عمر البشير إلا أن الثورة لم تحدد طريقها بشكل واضح نحو أهدافها نظرا للتعقيدات والتشابكات الداخلية والخارجية التي تحيط بها وفق رأي المراقبين.

جدو عشر القيادي بحركة العدل والمساواة السودانية قال في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم الاثنين، إن الحركة لديها رؤية حول المرحلة الإنتقالية في البلاد وأنها لن تشارك في الحكومة الانتقالية الأولى.


وأضاف عشر، الحركة هى أحد مكونات نداء السودان والذي بدوره هو جزء من إعلان قوى الحرية والتغيير، ترى أن الفترة الانتقالية يجب أن تكون على مرحلتين، المرحلة الأولى تتكون من عناصر مستقلة وغير منتمية

لأي اتجاه سياسي ومدتها 6 أشهر.

 

وتابع القيادي بالعدل والمساواة، لا يكون من مهام تلك الحكومة والتي لن تشارك بها الحركة وضع الدستور أو القوانيين الدائمة، بل تقوم بعملية السلام المجتمعى بين كل الحركات المسلحة والسياسية وتصل بهم إلى توافق ورؤية مشتركة لإدارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية الثانية.

وأوضح أن تلك الرؤية التي تتبناها الحركة تستند إلى الواقع على الأرض نظرا للسنوات الطويلة من الصراع والتي كادت تطيح بالسودان إلى الهاوية.