عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصادمات بين عمال مناجم الفحم والشرطة فى مدريد

مصادمات مدريد
مصادمات مدريد

تصادم عمال مناجم الفحم بإسبانيا مع رجال الشرطة خلال المظاهرة التى نظمها العمال فى مدريد احتجاجا على مصرع العاملين بالمنجم . وألقى المتظاهرون الحجارة على رجال الشرطة مما أدى إلى إصابة 23 شخصا منهم 12 من عمال المناجم و6 من الشرطة جميعها إصابات خفيفة .

كما أصيب صحفيان أثناء التراشق، شارك فى الظاهرة عشرات الآلاف من عمال المناجم مطالبين بالحفاظ على حياة العاملين بحقول الفحم.
تجمع المتظاهرون أمام وزارة الصناعة وبدأت مجموعة من الشباب فى إلقاء العديد من الزجاجات والحجارة والشماريخ وبدأت الشرطة محصنة بالخوذ والدروع والسترات الواقية فى التصدى لهم فقامت مجموعة أخرى من الشباب فى إلقاء الحجارة والزجاجات عليهم .
بدأت المسيرة السوداء كما أطلق عليها العمال مساء أمس سيرا على الأقدام

من منطقة المناجم على بعد 400 كيلومتر شمال إسبانيا وشارك فيها العديد من النقابيين والمنظمات والجمعيات المدافعة عن حقوق عمال المناجم حتى وصلوا صباح اليوم إلى مقر وزارة الصناعة بمدريد .
حتى الآن لم تتراجع الحكومة اليمينية برئاسة ماريانو راجوى عن قرارها بخفض منحة العمال من 301 مليون يورو العام الماضى إلى 111 مليون يورو العام الحالى بل أعلنت الحكومة صباح اليوم عن خفض جديد فى منحة العمال لتصل إلى 65 مليون يورو حتى 2014 .