عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت من بين الدول التي ستنتشر فيها القوات الأمريكية

قوات أميركية - أرشيفية
قوات أميركية - أرشيفية

نقلت مصادر صحفية كويتية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الكويت ستكون ضمن الدول التي ستنتشر فيها قوات أميركية جديدة قريبا، طبقا لاتفاقيات أمنية مشتركة عدة مع الولايات المتحدة، إضافة إلى تعزيز دور «درع الجزيرة» في المنطقة.

وأشارت صحيفة القبس، نقلا عن مصادرها الى أن الكويت شاركت في الاجتماع العسكري الخليجي ــــ الأمريكي، الذي عُقد في المنامة الجمعة، وناقش أمن الملاحة والتدفق الحر للتجارة في المنطقة.

وعن منع المواطنين من السفر إلى إيران ــــ كما أعلنت بعض الدول الخليجية مؤخرا ــــ أشارت المصادر إلى أن الكويت لم تتّخذ أي إجراء من هذا القبيل.

وأكدت مصادر تجارية ومصرفية أن لا حركة غير عادية في الأسواق والبنوك تشي بهلع ما لدى المواطنين والمقيمين، وأشارت مصادر معنية أخرى إلى أن ضجيج التصعيد الإقليمي لم يتحول إلى احتياطات طارئة يتخذها المواطنون.

وقالت إن الكويتيين يتابعون الأحداث، وليس لديهم إحساس بالخوف، وأغلبيتهم لا يعتقدون بأن حربا ستندلع وفقا لبعض النتائج الأولية لاستطلاعات الرأي السريعة التي أجرتها جهات غربية تعمل على جس نبض الشارع الخليجي

في هذه الآونة.

نقلت الصحيفة عن مصدر آخر، أن الوضع لدى الإدارة العامة للطيران المدني طبيعي، ولا تعميمات بنقل وتغيير مسار الرحلات الجوية المدنية من الكويت وإليها، وأضاف المصدر أن التعميمات والبلاغات بشأن تغيير مسار الرحلات يمكن أن يكون في حالة نشوب الحروب والأزمات الفعلية، حيث يتم تبليغ أبراج المراقبة لاتخاذ اللازم في غضون أقل من نصف ساعة.

على صعيد آخر، عقد مسئولوا هيئة الغذاء والتغذية، أمس السبت، اجتماعا طارئا بشأن مناقشة «الأمن الغذائي»، واستعدادات المنافذ البرية والجوية والبحرية بشأن توفير المواد الغذائية اللازمة في مختلف قطاعات الدولة، كالجمعيات التعاونية والأسواق المركزية وغيرها، مؤكدة أن التقارير الأولية تبين أن المخزون الغذائي آمن في الوقت الحالي.