رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيج وزيبارى يتعهدان بتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 18:28
هيج وزيبارى يتعهدان بتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسطهوشيار زيباري
لندن- يو بي أي:

تعهّد وزير الخارجية البريطاني وليام هيج ونظيره العراقي هوشيار زيباري، اليوم الثلاثاء، بالعمل معاً لتحقيق الإستقرار والإزدهار في الشرق الأوسط، وأعربا عن قلقهما العميق حيال المحنة المتفاقمة للشعب السوري.

وقال الوزيران في بيان مشترك تلا مباحثاتهما في لندن اليوم "نحن مصمّمون على إقامة علاقة وثيقة وقوية عبر مجموعة واسعة من الأولويات المشتركة السياسية والإقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية، ونؤيد رؤية عراق ديمقراطي وآمن ومزدهر يلعب دوراً هاماً في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن لندن وبغداد "تعتزمان العمل معاً للمساعدة في تحقيق الإستقرار والإزدهار في المنطقة إنطلاقاً من إيمانهما بأن وجود عراق قوي يعني شرق أوسط أقوى، في أعقاب إستضافته الناجحة لمؤتمر القمة العربية في بغداد في وقت سابق من هذا العام، وكذلك مفاوضات الجولة الأخيرة بين مجموعة 3 + 3 وإيران".

وقال "نتقاسم القلق العميق إزاء المحنة المتفاقمة للشعب السوري بأكمله مع إستمرار تدهور الوضع

في سوريا، ونحن موحدون في أدانتنا لجميع أعمال العنف في البلاد، بما في ذلك تزايد أعمال الإرهاب، ونكرر دعوة النظام السوري لتلبية إلتزاماته حيال التنفيذ الكامل لخطة الست نقاط التي وضعها المبعوث الأممي الى سوريا كوفي أنان وجامعة الدول العربية".

وشدد البيان المشترك على أهمية أن "يوحّد المجتمع الدولي جهوده للمساعدة في حل مشاكل سوريا من خلل إنتقال سياسي ديمقراطي منظم، ومنعها من الإنتشار إلى دول أخرى في المنطقة".

وقال البيان إن "تعزيز الشراكة بين العراق وبريطانيا هو هدفنا على المدى الطويل، ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا في الأشهر والسنوات المقبلة".

أهم الاخبار