رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

براءة أولمرت من تهمتى فساد وإدانته بثالثة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 15:34
براءة أولمرت من تهمتى فساد وإدانته بثالثةرئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت
القدس ـ ا ف ب:

برأت محكمة منطقة القدس اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت من تهمتي فساد وادانته بثالثة بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية.

وادين اولمرت بالفساد في قضية "مركز الاستثمار" وهو هيئة رسمية ، قام فيها اولمرت بتسهيل قروض او ضمانات رسمية لحساب شركات يديرها اوري ميسير شريكه السابق في مكتب محاماة فيما كان وزيرا للتجارة والصناعة 2003-2006.
وفي المقابل ، تمت تبرئة اولمرت من تهمتي تلقي مئات

الاف الدولارات نقدا خصوصا في ظروف وشيكات من قبل رجل الاعمال اليهودي الامريكي موريس تالانسكي ، وفي قضية "ريشون تورز" حيث قام بتقديم فواتير ليقبض مرات عدة ثمن 17 بطاقة سفر على الاقل لرحلات الى الخارج له ولافراد عائلته اي ما يعادل حوالى مئة الف دولار، من خلال تقديمه فواتير الى الدولة والى منظمات
خيرية عامة مختلفة لرحلة واحدة.

وتعود الوقائع التي تؤخذ عليه الى الفترة التي كان فيها رئيسا لبلدية القدس (1993-2003) ثم وزيرا للصناعة والتجارة حتى يناير 2006.

ويواجه اولمرت محاكمة ثانية متعلقة بتهم تلقي رشاوى من القائمين على مشروع عقاري ضخم في القدس باسم "هولي لاند" في الفترة التي شغل فيها اولمرت منصب رئيس بلدية المدينة 1993-2003.
وكان اولمرت الرئيس السابق لحزب كاديما الوسطي دفع دائما ببرائته ، واضطر للاستقالة من مهامه كرئيس للحكومة في 21 سبتمبر 2008 بعد ان اوصت الشرطة باتهامه في سلسلة قضايا اثناء مسيرته المهنية.

أهم الاخبار